إعلان

الذهب يصعد بعد خسائر يومين بسبب مخاوف بشأن الصين

12:15 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفع الذهب في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ليتوقف اتجاهه النزولي الذي استمر على مدى اليومين الماضيين إذ عززت المخاوف إزاء النمو الاقتصادي في الصين وهبوط الأسهم مجددًا وضع المعدن الأصفر كملاذ آمن.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، استقرت الأسهم الآسيوية قرب أقل مستوى في أربعة أعوام ويتجه النفط الخام لتسجيل خسائر 20 بالمئة في أقل من أسبوعين مع قلق المستثمرين بشأن مدى تباطؤ اقتصاد الصين وتأثيره على الأسواق الناشئة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1095 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0633 بتوقيت جرينتش، بينما نزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1094 دولار.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه استثمار بديل في أوقات الضبابية المالية إلا أن موجات صعود الذهب بفضل وضعه كملاذ آمن لا تدوم طويلًا عادة.

ومن المرجح أن تحد من مكاسب الذهب المخاوف من أن يقود رفع أسعار الفائدة الأمريكية لتقليص الطلب على الذهب الذي لا يحمل الفائدة فيما يعزز الدولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة في ديسمبر، وتتجه الأنظار الآن لعدد المرات التي سيتم فيها رفع الفائدة خلال العام الجاري.

وسجل البلاديوم أقل مستوى منذ أغسطس 2010 عند 460 دولار للأوقية، وفقدت الفضة 0.2 بالمئة إلى 13.82 دولار للأوقية، والبلاتين 1.5 بالمئة إلى 830.8 دولار.

فيديو قد يعجبك: