إعلان

وزيرا المالية والاستثمار يفتتحان الدورة الـ20 من مؤتمر "يورومني" في مصر غدا

01:35 م الأحد 06 سبتمبر 2015

هاني قدري وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق غدًا الدورة العشرين من مؤتمر "يورومني" في مصر والتي تستمر ليومين في إحدى فنادق القاهرة بحضور هاني قدري وزير المالية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، وعدد من المستثمرين المحليين والأجانب والمسؤولين والخبراء والمؤسسات المالية المحلية والدولية.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر نحو 1000 شخصية من المستثمرين وصناع القرار وخبراء المال والاقتصاد المهتمين بشأن الاستثمار في مصر من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات الدولية والعالمية الهامة مثل البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، وبنك اليابان للتعاون الدولي، ومجموعات كوكاكولا، وأشمور، وجنرال اليكتريك وغيرها.

وستعقد جلسات وورش عمل المؤتمر التي يشارك فيها كبار المسؤولين بالحكومة المصرية ومستثمرو القطاع الخاص تحت عنوان ''تمويل المستقبل'' حيث سيشكل هذا العنوان الموضوع الرئيسي للمؤتمر للبحث عن مصادر التمويل المتنوعة لتمويل المشروعات المستقبلية في مصر، والوصول لأفضل مزيج من هذه المصادر يتناسب مع حجم هذه المشروعات ومن أهمها الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وسيتم خلال مؤتمر هذا العام للمرة الأولى عرض مجموعة من الأفلام القصيرة تستعرض رؤية عدد من المحللين والمستثمرين العالميين للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وتحليل شامل لكافة عناصره، كما سيتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة أيضًا، واختيار بعض أسئلة الجمهور، وعرض التغريدات الحية من تويتر لأول مرة خلال الجلسات التفاعلية للمؤتمر مع الجمهور.

وسيتم خلال المؤتمر تخصيص ورشة عمل كاملة لمشروعات تنمية محور قناة السويس، وأهم المجالات التي ستقام بها هذه المشروعات وكيفية الترويج للمناطق الصناعية الجديدة لها، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات وتطوير هذه المنطقة، كما سيكون هناك جلسة خاصة لمناقشة قضايا الطاقة والكهرباء في مصر، أخرى للقطاع العقاري وكيفية تطويره.

وسيشمل المؤتمر في يومه الأول أيضًا مناظرة بشأن كيفية ضمان توسيع قاعدة عملاء القطاع المالي، وجلسة نقاشية حول أسواق الائتمان، ولقاء مع وزيري المالية والاستثمار المصريين، بينما يشمل اليوم الثاني جلسة نقاشية بشأن الاستثمارات العامة والخاصة ودورها في رسم مستقبل مصر، وجلسة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر الجديدة.

فيديو قد يعجبك: