هيئة المعارض توافق على سداد قيمة الاشتراك مبكرًا في المعارض الخارجية

03:28 م السبت 05 سبتمبر 2015
هيئة المعارض توافق على سداد قيمة الاشتراك مبكرًا في المعارض الخارجية

الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات

كتب - مصطفى عيد:

وافقت نجوى رشاد رئيسة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، على عدد من الإجراءات لتطوير المشاركة المصرية في المعارض الدولية.

وأوضح بيان للمجلس التصديري للأثاث، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الإجراءات تشمل سداد الهيئة لقيمة الاشتراك في المعارض الخارجية مبكرًا، بما يضمن التعاون مع المنظمين لتخصيص أفضل مكان لإقامة الجناح المصري.

وقالت نجوى، إن التأخر في السداد خلال الفترات السابقة تسبب في مشكلات للشركات المصرية العارضة مما أضر بصورة مصر في الخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع نجوى رشاد مع إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث و شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعة الأخشاب و ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري.

وناقش الاجتماع ترتيبات إقامة الدورة العاشرة لمعرض فيرنكس الدولي للأثاث والمفروشات والتي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل، ينظمه المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب وجمعية المصدرين المصريين. هذا الي جانب متابعة ملفات مشاركة مصر في عدد من المعارض الدولية المتخصصة ابرزها معرض ميلانو الدولي للاثاث بإيطاليا.

وقال ايهاب درياس، إن الإجراءات تشمل كذلك تسوية حسابات الشركات المشاركة في المعارض الخارجية فور انتهاء المعرض، بحيث يتم رد الفروق المالية المستحقة لها فيما يخص شحن المعروضات ودعم الاشتراك المنفرد بالمعارض وكذلك فروق المساهمات والمساحات المحجوزة.

وأوضح أنه في حالة عدم رد القيم المالية يتم إجراء مقاصة لخصم تلك المستحقات عند سداد الشركات قيمة الإشتراك في المعارض التالية، وهو ما سيسهم في حل مشكلة مديونية الهيئة لعدد كبير من الشركات المصرية التي كثيرًا ما تشارك في معارض خارجية بشكل منفرد وتسدد قيمة الاشتراك كاملة ثم تسترد النسبة التي يتحملها صندوق تنمية الصادرات بعد ذلك وتصرف من خلال الهيئة.

وأضاف أن هيئة المعارض وافقت أيضًا على البدء من الآن في دعوة كبار المشترين ومديري المشتريات بكبرى السلاسل التجارية العالمية وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية باعتبارهم المسئولين عن إقامة العديد من الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية والمباني الإدارية.

وكما وافقت الهيئة على اقتراح المجلس الاستفادة من المعارض الدولية المتخصصة التي ستقام خلال الأربعة أشهر المقبلة للترويج للمعرض المصري، الذي يعد الوحيد المخصص للتصدير و يشارك به شركات مصرية مصنعة من قطاعات مختلفة من أجل جذب مشترين جدد للصناعة المصرية خاصة من الأسواق الرئيسية للصادرات المصرية وهي الخليج العربي ثم الأسواق الأوروبية وأمريكا.

ومن جانبها، أوضحت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري، أن الجانبين اتفقا أيضًا على البدء من الآن في الحملة الإعلانية وطرح أعمال الديكور للمعارض الخارجية المشارك بها في الفترة القادمة، حتى يتمكن المكتب الفني من التواصل مع الشركات المصرية المشاركة وتلبية متطلبات الديكور الداخلي لكل شركة عارضة على حدة.

وكشفت عن موافقة رئيسة الهيئة على ترشيح وفد الهيئة المصاحب للشركات المصرية بالمعارض الخارجية قبل إقامتها بوقت كافي، حتى يتسنى لهم متابعة تحضيرات المشاركة المصرية وتقديم المساعدة في حل أية مشكلة تواجهها و استكمال الترتيبات الخاصة بالجناح المصري.

و أشار المهندس شريف عبد الهادي، إلى بدء التحضيرات لإقامة الدورة القادمة من معرض أوكازيون موبيليا الذي تنظمه غرفة صناعة الأخشاب وهو المعرض الذي يهدف إلى توفير منتجات مصنعة محلياً بجودة عالية و بأسعار مناسبة للسوق المحلي، و يتم تنظيم المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض و المؤتمرات.

 

إعلان

إعلان