إعلان

رئيس "أموك": وفرنا منتجات بترولية بقيمة 6 مليار جنيه بدلًا من استيرادها

11:56 ص الأحد 20 سبتمبر 2015

شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس فتحي عيد رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) إن الشركة حققت نتائج أعمال متميزة في عام (2014 - 2015) في إطار منظومة وإدارة اقتصادية متطورة تنفيذاً لاستراتيجية بترولية متكاملة لتحقيق الأهداف، وإن منظومة العمل بقطاع البترول تسير بخطى ثابتة بالمشاركة مع المؤسسات المختلفة بالدولة ومن أهمها المؤسسات المالية.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف عيد خلال الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج أعمال عام (2014 - 2015)، أن التطورات المتلاحقة التي تشهدها أسواق البترول العالمية أبرزت أهمية صناعة التكرير باعتبارها أحد أهم الصناعات الاستراتيجية التي لها تأثير كبير على توفير المنتجات البترولية.

وأشار إلى أن التطوير المستمر في اقتصاديات التشغيل بهدف تعظيم استغلال الطاقات الإنتاجية على النحو الأمثل أدى إلى زيادة العائدات والقيمة المضافة.

ولفت إلى أن قيمة المنتجات البترولية التي وفرتها الشركة للسوق المحلية والصادرات بلغت 876 مليون دولار تعادل 6.429 مليار جنيه، وبلغت قيمة المنتجات التي وفرتها الشركة للسوق المحلي بدلاً من استيرادها من الخارج حوالي 819 مليون دولار (بما يعادل حوالي 6 مليار جنيه) لكمية 1.6 مليون طن من البوتاجاز والنافتا والمازوت والزيوت الأساسية وخاصة الشموع.

ونوه عيد إلى أن قيمة المنتجات التي تم تصديرها بلغت 57 مليون دولار بما يعادل 419 مليون جنيه لكمية 57 ألف طن من الشموع البرافينية، موضحًا أن صافي ربح الشركة بعد خصم ضريبة الدخل بلغ 340 مليون جنيه بمعدل عائد على رأس المال المدفوع 39 بالمئة، ومعدل عائد على رأس المال المستثمر 13 بالمئة.

وأوضح أن الجمعية وافقت على توزيع كوبون نقدي قدره خمسة جنيهات لحامل السهم يوم 11 أكتوبر وهي تمثل 50 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم على أن يتم صرفها على دفعتين، الأولى وقدرها ثلاثة جنيهات بتاريخ 14 أكتوبر، والثانية وقدرها جنيهان بتاريخ 14 أبريل 2016.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان