إعلان

عمران يغادر إلى دبي لاستعراض تجربة البورصة المصرية في مؤتمر إقليمي

11:19 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

غادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى دبي حيث يحل متحدثاً رئيسياً أمام المؤتمر الإقليمي للطروحات العامة والذي تنظمه مؤسسة بلومبرج بحضور عدد من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية في المنطقة.

وقالت البورصة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عمران سيستعرض خلال المؤتمر تجربة البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة في زيادة عدد الشركات المقيدة، وكيفية تحقيق أكبر عدد من الطروحات في المنطقة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة.

وتركز كلمة عمران على الخطوات التي قامت بها البورصة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وإزالة المعوقات أمام المستثمرين والشركات وأثر ذلك على حجم التمويل الضخم الذي تم توفيره للشركات خلال الفترة الأخيرة لمساعدتها على التوسع والنمو - بحسب البورصة.

وأضافت أن حجم التمويل الذي تم إتاحته للشركات المقيدة في البورصة يزيد عن 20 مليار جنيه منذ يونيو 2013، بالإضافة إلى عودة الطروحات العملاقة مرة أخرى للسوق وبما يقارب 5 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2015.

وقال عمران إن تحقيق أكبر عدد من الطروحات في المنطقة خلال العام الأخير لم يأتى من قبيل المصادفة، ولكن نتاج استراتيجية عمل طويلة المدى ركزت على استعادة ثقة الشركات والمستثمرين والتأكيد على دور البورصة الرئيسي كمصدر رئيسي لتوفير التمويل والاستثمارات، وهو ما يمكن ترجمته لمعدلات نمو تتحقق للاقتصاد وفرص عمل يتم توفيرها في الاقتصاد.

وأوضح أن التركيز لا يقتصر على الشركات الخاصة الكبرى فقط، ولكن هناك تركيز من قبل إدارة البورصة لتوفير التمويل اللازم لدعم قطاع الأعمال العام والمشروعات القومية والخاصة العملاقة.

وأضاف عمران "لدينا أيضاً اهتماماً متزايداً بإتاحة التمويل للشركات المتوسطة والصغيرة من خلال بورصة النيل والتي تعكس إيمانناً بقدرة تلك المشروعات على قيادة النمو الاقتصادي في مصر إذا توافرت لها بيئة تساعد على النمو والنجاح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان