إعلان

مصر تصدر لأوكرانيا القطن طويل التيلة مقابل استيراد القمح

04:35 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اتفقت مصر وأوكرانيا على تصدير القطن المصري طويل التيلة المعروف عالميًا، مقابل استيراد القمح الأوكراني حيث تعتبر أواكرانيا من أكثر دول العالم إنتاجًا للقمح الغني بالبروتين.

واتفق الجانبان على أهمية التنسيق المشترك من أجل توطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين فى المجال الزراعي، وخاصة في مجالات استيراد الحبوب وتبادل الخبرات في مجالات الثروة الحيوانية والأعلاف والدواجن وصناعة الألبان والعسل وتربية الخيول.

جاء ذلك خلال استقبال دكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم الأربعاء أوليسكى بافيلينكو وزير السياسة الزراعية والغذاء الاوكراني، الذي يزور مصر حاليًا، يرافقه هينادي لاتي السفير الأوكراني بالقاهرة، لبحث ومناقشة سبل التعاون والتنمية الزراعية.

ومن جانبه، قال وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني، إنه سوف يشارك ووفد رفيع المستوى من بلاده في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي تعد انتصاراً كبيراً لإرادة الشعب المصري في مواجهة وتحدي الصعاب وانجاز هذا المشروع القومي في وقت قياسي أبهر العالم.

وتابع أن بلاده من أهم 10 دول في العالم في استخدام قناة السويس كمعبر استراتيجي لجميع دول العالم، معرباً عن تطلعه لمقابلة المستثمرين المصريين للاتفاق على إنشاء أسواق مشتركة بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان