إعلان

شعبة القصابين: حملة مقاطعة اللحوم لن تؤثر على أسعارها

06:59 م السبت 22 أغسطس 2015

حملة مقاطعة اللحوم لن تؤثر على أسعارها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال محمد وهبه رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة، إن الحملات التي أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة اللحوم بعد وصولها إلى 90 جنيهًا في بعض المناطق ليس لها أي تأثير ولن تؤدي إلى خفض أسعار اللحوم البلدي لضعف الإنتاج.

وأوضح في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أغلب فئات الشعب ستتجه إلى شراء اللحوم المستوردة الموجودة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة فيما تظل الفئات القادرة والتي تستهلك أغلب كميات اللحوم المعروضة في الشراء .

وأشاد وهبه بالحملة، مشيرًا إلى أنها تدل على وعي الشعب بحقوقه واتجاه إلى السلع الأرخص، إلا أنه اوضح ـن توقيتها جاء في فترة ترتفع فيها معدلات الطلب على شراء اللحوم مع قرب عيد الأضحى المبارك .

وأضاف أننا نعاني من ضعف في الإنتاج اللحوم البلدي حيث تقوم بانتاج نحو 40 بالمئة من الاستهلاك المحلي فيما تقوم باستيراد الباقي (60 بالمئة) من الخارج.

وطالب رئيس شعبة القصابين الدولة بوضع استراتجية لتطوير الثروة الحيوانية تعتمد على توفير اعلاف بأسعار مناسبة بالاضافة الى توفير رعاية بيطرية.

ومن جانبه، استبعد رئيس شعبة الثروة الداجنة عبد العزيز السيد ارتفاع أسعار الدواجن نتيجة لمقاطعة اللحوم.

وأضاف أن السوق يحتاج إلى ضوابط ومعايير، منوهاً إلى ارتفاع الاسعار في بعض الأحيان على الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف.

وأوضح أن أسعار كليو الدواجن زادت خلال الفترة الماضية بنحو 1.5 جنيه لتصل إلى 15 جنيهًا للمزرعة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتي أدت إلى نفوق نحو 30 بالمئة من الدواجن وخروج صغار المرابين نتيجة تعرضهم لخسائر فادحة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: