إعلان

التموين تخطط لزيادة رأسمال ''القابضة الغذائية'' عبر الطرح بالبورصة

11:48 ص الخميس 20 أغسطس 2015

التموين تخطط لزيادة رأسمال القابضة الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعًا مع محمد الأخضر ممثل بنك بلتون الاستثماري، وستيف دريك وإبراهيم مصطفي وطارق منصور ممثلي شركة برايس ووتر هاوس للدراسات والاستشارات المالية، لوضع خطة استثمارية واضحة لكل شركة من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير بحث أيضًا خلال الاجتماع الترويج لهذه الاستثمارات بهدف طرح زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة، وذلك بهدف تطوير وتحديث الشركات التابعة لها وعددها حوالي 43 شركة وذلك بعد دراسة جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والتشريعية والاقتصادية.

وأكد الوزير أن طرح زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة لا يعني البيع ولكن لجذب استثمارات محلية وخارجية جديدة لإعادة هيكلة الشركات التابعة ومساعدتها على رفع كفاءة الإدارة بها مما يؤدي إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن القطاع الحكومي يتمتع بفرص نمو واعدة، وأن زيادة الاستثمارات به يزيد من معدل النمو الاقتصادي.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع خطة عمل لبدء دراسة وتقييم الهياكل المالية للشركات وحجم أصولها والاستثمارات التي تحتاجها لتطويرها وتحديثها ورفع مستوى أدائها بهدف تحديد حجم الاستثمارات التي على أساسها سيتم طرح زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة جيهان صالح والدكتورة سارة الجزار عضوتي الشركة القابضة الغذائية، واللواء عمرو الشبكي والعميد خالد العجيزي من الرقابة الإدارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان