إعلان

التموين: خطة لتطوير الشركات التابعة للقابضة الغذائية بتكلفة 525 مليون جنيه

10:50 ص الخميس 13 أغسطس 2015

اجتماع الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جاري حاليًا تنفيذ خطة لتطوير وتحديث كافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر والزيوت، وقها وأدفينا، والألبان، وغيرها من الشركات من خلال ضخ استثمارات بقيمة 525 مليون جنيه.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن خطة التطوير تهدف إلى زيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق، وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية.

وأضاف أن زيادة الإنتاج والصادرات ستؤدي لتحسين الأوضاع المالية لهذه الشركات وتحقيق أرباح تعود بالنفع على العاملين بها بزيادة دخولهم المادية وفي نفس الوقت الحفاظ على أصل من أصول الدولة لتدعيم الاقتصاد القومي.

وأوضح الوزير أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل خطوط إنتاج هذه الشركات وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات، وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم، وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، ووضع نظام تسويقي متطور.

وأشار إلى أن الخطة تشمل أيضًا استغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية، وتنفيذ خطة تسويقية موسعة لمنتجات شركة السكر والصناعات التكاملية بما يعمل على تواجد الشركة القوي بالسوق المحلية والخارجية من خلال اسم وشعار تجاري لمنتجاتها.

وأكد الوزير أنه جاري أيضًا تطوير وتحديث وإنشاء عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية في المحافظات، وتنفيذ خطة ميكنة وربط فروع المجمعات مع مراكزها الرئيسية والشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شبكة إلكترونية موحدة وذلك على مرحلتين باستثمارات بلغت حوالي 286 مليون جنيه.

ولفت إلى أن المجمعات الاستهلاكية هي درع الدولة للحفاظ على المواطنين من تقلبات الأسعار حيث قامت خلال الفترة الماضية وخاصة خلال شهر رمضان الماضي وعيد الفطر بتوفير كافة السلع للمواطنين وخاصة اللحوم وبكميات كبيرة وبجودة عالية وبسعر 40 جنيهًا للكيلو.

ونوه الوزير إلى أنه تم أيضًا تكثيف المعروض في هذه المجمعات من السلع الغذائية الأساسية من سكر وأرز وزيوت ودواجن مجمدة وأسماك ومسلى ودقيق وزبدة وغيرها من السلع وطرحها بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل في كافة الفروع ومنافذ البيع، والسيارات المتنقلة، ومعارض ''أهلا رمضان'' التي أقامتها وزارة التموين في القاهرة والإسكندرية وفي كافة المحافظات مما أدى إلى حدوث استقرار في أسعار السلع بالأسواق.

وناقش الاجتماع الموازنة التخطيطية للعام المالي (2015 - 2016) ومتابعة ما تم إنجازه من خطط تطوير في العام المالي المنتهي (2014 - 2015) بحضور اللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأعضاء كل من مجلس الإدارة، والجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: