إعلان

''غبور'': أزمة الدولار ليست على وشك الانتهاء.. ويجب حماية صناعة السيارات

02:07 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "جي بي أوتو"، الحكومة بسرعة اتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات لحماية صناعة السيارات بمصر في ظل احتدام المنافسة التي تواجهها، نتيجة الامتيازات الهائلة التي يحظى بها المنافسون بمقتضى اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية والمغربية - بحسبه.

وقال ''غبور'' خلال بيان للشركة أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن لديه قناعة بأن الحكومة ستتحرك سريعًا لدعم الصناعة المحلية.

وأضاف أن كافة المعطيات تشير إلى أن أزمة الدولار بالسوق المحلية ليست على وشك الانتهاء، ولكن هناك مؤشرات إيجابية بنتائج الربع الثاني من 2015 (مارس - يونيو) سينعكس مردودها على أداء "جي بي أوتو" خلال المرحلة المقبلة، حيث نجحت الشركة في الخروج من دائرة التباطؤ بحلول شهر يونيو مثلما يظهر في تعافي المبيعات، وكذلك تحسن الأداء التشغيلي على نطاق واسع.

وسجلت جي بي أوتو، صافي ربح بلغ 102.4 مليون جنيه منذ يناير حتى يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 87.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014.

كما سجلت الشركة إيرادات خلال (يناير - يونيو) بلغت نحو 6.4 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع 11.4 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان