إعلان

التأمينات تعلن قرب انتهاء آخر مهلة لإعفاء المؤمن عليهم من فوائد الديون

12:08 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - مصطفى عيد:

أعلنت آمال عبد الوهاب رئيسة هيئة التأمينات الاجتماعية عن قرب انتهاء تنفيذ المرحلة الأخيرة من القرار الجمهوري رقم 118 لسنة 2014 بشأن إعفاء المنشآت والمؤمَّن عليهم من فوائد الديون المستحقة عليهم للتأمينات بحيث تنتهي في 22 أغسطس الحالي.

وقالت عبد الوهاب خلال بيان للهيئة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن القانون بدأ تطبيقه منذ سبتمبر الماضي لتستفيد منه كافة المنشآت الاقتصادية، وأصحاب الأعمال والمؤمَّن عليهم الخاضعين لأحكام قانون التأمينات رقم 79 لسنة 1975، والقانون رقم 108 لسنة 1976، وقانون التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين في الخارج رقم 50 لسنة 1987.

وأضافت أن القانون نص في مادته الأولى على إعفاء أصحاب الأعمال، والمؤمَّن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم وذلك عن الاشتراكات والأقساط المستحقة حتى تاريخ العمل بهذا القانون وفقًا لأحكام قوانين التأمينات المعمول بها حاليًا.

وأوضحت عبد الوهاب  أن الإعفاء من هذه المبالغ تم وفقًا للنسب الآتية أولًا 100 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، وثانيًا 75 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها في البند الأول.

ولفت إلى أنه يتم الإعفاء بنسبة 50 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية لمدة التسعة أشهر من تاريخ العمل بالقانون.

وطالبت الهيئة القومية للتأمينات كافة  المنشآت الاقتصادية المدينة للتأمينات باغتنام الفرصة الأخيرة في سداد أصل المبلغ بإعفاء 50 بالمئة من فوائد المبالغ المستحقة قبل انتهاء المهلة الأخيرة في 22 أغسطس الحالي.

فيديو قد يعجبك: