إعلان

مباحث التموين تضبط قمحًا يحتوي على حشرات قبل تسليمها للمطاحن

11:34 ص الثلاثاء 28 يوليه 2015

مباحث التموين تضبط قمحًا يحتوي على حشرات قبل تسليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قامت مباحث التموين بالتعاون مع إدارة الحاصلات الزراعية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بضبط أكثر من 5 آلاف و950 طن قمح مستورد غير صالحة للاستخدام الآدمي، و413.2 طن قمح محلي يحتوي على حشرات حية وميتة (يرقات - سوس) في إحدى الصوامع الكبرى بمحافظة الفيوم، وتقدر قيمة المضبوطات بنحو 10 ملايين و912 ألف جنيه.

وقال اللواء محمود العشري مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية - في أولى تصريحاته بعد توليه الإدارة اليوم الثلاثاء - إن المسئولين عن إحدى الصوامع الكبرى بالفيوم كانوا يعتزمون تسليم تلك الكميات من الأقماح غير صالحة للاستخدام الآدمي للمطاحن وتوزيعها على المخابز البلدية لإنتاج الخبر البلدي المدعم.

وأوضح أن النيابة تحفظت على الأقماح المستوردة والمحلية لسحب العينات اللازمة منها وإرسالها إلى المعامل المختصة، وإيقاف الصرف منها لحين الانتهاء من عملية المعالجة والتبخير.

كما قامت مباحت التموين بضبط فلاشة يستخدمها مسئول بمخبز بدائرة قسم منشأة ناصر لاختراق منظومة الخبز من خلال إثبات عمليات خبز وهمية وتمرير البطاقات الذكية بالماكينة بالمخبز خلافًا للحقيقة وبصفة يومية، والتصرف في حصص الدقيق المنصرفة للمخبز، والاستيلاء على دعم الوقود ومقابل تكلفة إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا، والاستيلاء على أموال الدعم المقررة للمواطنين.

وكشف اللواء العشري أنه تم التصرف في 114 شيكارة دقيق بلدي لتزن 5 آلاف و700 طن وبيعها في السوق السوداء، والتي بلغت قيمتها 622.6 ألف جنيه منذ بداية منظومة الخبز حتي تاريخ الضبط.

وأشار إلى أنه بمواجهة المتهم اعترف بما نسب إليه وتم تحرير محضر بذلك وجاري العرض على النيابة العامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان