إعلان

62% انخفاضًا في صافي ربح "السويس للأسمنت" في النصف الأول من 2015

12:41 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة السويس للأسمنت أنها حققت انخفاضًا في صافي الربح خلال النصف الأول من عام 2015 بنسبة 61.9 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وأوضحت القوائم المالية المجمعة للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015 والتي أرسلتها الشركة لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منها - أن الشركة حققت صافي ربح في أول 6 أشهر من العام الحالي بلغ 118.9 مليون جنيه مقابل 312 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت مبيعات الشركة خلال الفترة 2.866 مليار جنيه مقابل 3.171 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014 بنسبة انخفاض 9.6 بالمئة.

وقالت الشركة إنها تستعد حاليًا لتنفيذ مشروعات طاقة الفحم بمصنعي طره وحلوان على مدار العامين المقبلين على غرار المشروعات التي انتهت منها المجموعة بمصنعي القطامية والسويس، وإن برنامجها الخاص بتنويع مصادر الطاقة يركز على زيادة استخدام المخلفات والفحم البترولي والفحم النباتي والطاقة المتجددة حتى يتسنى لها تخفيف الأثر الناجم عن النقص الحالي في الطاقة والوقود والذي أثر سلبًا على أرباح الشركة.

وتوقعت أن يحقق برنامج الطاقة لديها تحسنًا تدريجيًا في قدراتها التصنيعية مع ترك أثر إيجابي على تكلفة الإنتاج، منوهة إلى أن خطط إطلاق الطاقة من الفحم النباتي والبترولي تسير جنبًا إلى جنب مع تركيز المجموعة على الحد من الآثار البيئية من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات في فلاتر الأتربة وعمليات التصنيع التي تتسم بالكفاءة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان