إعلان

توقيع عقد إدارة بين الشركة المصرية للفنادق وشركة ماريوت العالمية

11:14 م الأربعاء 15 يوليه 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

كتب - أحمد عمار :

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار، مراسم توقيع عقد فندق مينا هاوس ماريوت.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، حضر التوقيع ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وسمير حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ''إيجوث'' وسمير بيداس الرئيس التنفيذي للتطوير بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ماريوت العالمية.

وتم توقيع عقد إدارة بين الشركة المصرية العامة للفنادق ''إيجوث'' وشركة ماريوت العالمية بغرض إدارة فندق مينا هاوس المملوك لشركة إيجوث.

وتبلغ مدة العقد 15 سنة من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد لفترتين إضافيتين متتاليتين كل منهما 5 سنوات.

وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم توقيع خطاب نوايا بين الطرفين أثناء فاعليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ شهر مارس الماضي.

وأضاف أنه يجري العمل على تطوير الفنادق المملوكة للدولة لرفع كفاءتها وزيادة الطاقة الاستيعابية بها وتدريب العاملين على خدمات السياحة الفندقية وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري واستيعاب السياحة الوافدة.

وأكد أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بتهيئة المناخ الجاذب للسياحة نظراً لأهمية هذا القطاع في مصر خاصة في توفير العملة الأجنبية وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشار إلى أنه سبق وأن افتتح جناح (A) بفندق مينا هاوس كامتداد لقصر مينا هاوس بطاقة استيعابية 36 غرفة وبتكلفة استثمارية بلغت 56 مليون جنيه وذلك لزيادة الطاقة الفندقية إلى 361 غرفة تمهيداً لغلق مبنى القصر لتطويره ورفع كفاءته ليتناسب مع أحدث نظم ومعايير الفنادق العالمية مع المحافظة على الطابع الأثري والمعماري القديم للقصر.

وأكد ''سالمان'' أن إدارة شركات قطاع الأعمال العام إدارة اقتصادية معتمدة على خطط واضحة مع متابعة هذه الخطط أولاً بأول يمكن الشركات من تحقيق عوائد استثمارية جيدة وترفع من حجم إسهام هذه الشركات المتنوعة الأنشطة في الناتج المحلي الإجمالي، بجانب توفيرها لمزيد من فرص العمل.


وبين أن هناك خطة لتطوير عدد من الفنادق الأخرى منها فندق شبرد وقصر عزيزة فهمي واستكمال تطوير فندق كليوباترا وطرح عدد آخر من الفنادق للتطوير وذلك بهدف رفع كفاءتها وتلبية احتياجات السوق المصري.

وأشارت ميرفت حطبة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد أعمال تطوير مبنى القصر القديم وغيره بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 250 مليون جنيه تستغرق عامان، إضافةً إلى تطوير منظومة الأمان والاتصالات وواجهة المباني بتكلفة تقديرية تصل إلى 40 مليون جنيه

وأوضح أن تكلفة أعمال التطوير لكل من القصر والمنطقة المحيطة به اعتمدت على التمويل الذاتي من شركة ''إيجوث''، على أن تسترد تكلفة التطوير خلال 5 سنوات بعد انتهاء التطوير وتكون حصة المالك 92 بالمئة.

كما ستحصل شركة ايجوث بموجب هذا العقد على منحة توقيع قيمتها 5 مليون دولار، مبينا أن عوائد الشركة المالكة خلال العشر سنوات التالية للخمس سنوات الأولى تقدر بنحو 800 مليون جنيه.

يذكر أن فندق مينا هاوس يعد أحد أهم الفنادق المصرية التاريخية ذات الطراز الأثري القديم والذي بني في عهد الخديوي إسماعيل باشا عام 1869 بمناسبة احتفالات افتتاح قناة السويس لاستقبال ضيوف هذه الاحتفالية عند زيارتهم لأهرامات الجيزة

فيديو قد يعجبك: