إعلان

التموين: حملات رقابية مكثفة على الأسواق خلال أيام العيد

11:29 ص الأحد 12 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنها بدأت بتنفيذ موجات من الحملات المكثفة من مفتشي قطاع التجارة الداخلية على جميع محلات وأسواق الجمهورية أسفرت عن مصادرة حوالي 182 طن منتجات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى 238 ألف عبوة عصائر مختلفة الآنواع ومقرمشات.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تمت مصادرة 11 طنًا من منتجات غير غذائية، و63 ألف قطعة و17 ألف لتر من الكيماويات والمنظفات، وتم تحرير 624 محضر وإحالة أصحابها للنيابة العامة.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن الموجات الرقابية سوف تستمر يوميًا على كافة محلات وأسواق الجمهورية للقضاء على السلع المغشوشة والفاسدة والمقلدة التي تضر بأمن وسلامة المواطنين، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أية سلع ضارة بصحتهم من خلال الاتصال بالخط الساخن (19280) الذي يعمل من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا.

وأضاف أن السلع الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها تشمل لحومًا بأنواعها المختلفة، ودواجن، وأسماك، وزيوت، وأرز، وبقوليات، وألبان ومشتقاته، وحلوى، ودقيق، ومكسبات طعم، وعطارة، وشيكولاتة.

أما السلع غير الغذائية تتضمن مستحضرات تجميل ومستلزمات طبية، وكهربائية، وكمبيوتر، ومحمول، وساعات، وأدوات منزلية، ومكتبية، ومنظفات وكيماويات، وحدايد وبويات، ومصنعات جلدية، وكلها مقلدة ومغشوشة ومجهولة المصدر وبدون بيانات - بحسب الوزير.

وأشار الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية خلال أيام العيد على كافة الأنشطة وخاصة الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

كما سيتم المرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتكثيف الحملات التفتيشية على المعارض السلعية والمحلات العامة والأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية أوغير المطابقة للمواصفات، ومكافحة الغش التجاري والتدليس، والتصدي للباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها - بحسب حجاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان