إعلان

القابضة للتشييد تستهدف تحقيق صافي ربح بـ1.1 مليار جنيه في عام

03:14 م الجمعة 10 يوليو 2015

محمود حجازي رئيس القابضة للتشييد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالي القادم (2016-2015).

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، استعرض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، جهود الشركة في ضخ الاستثمارات وإعادة الهيكلة والتطوير في الشركات التابعة.

وأشار إلى أنه روعي في وضع تقديرات حصص الشركة القابضة في أرباح الشركات التابعة موقف تنفيذ الخطط الاستثمارية الخاصة بتلك الشركات، مبينًا أنه تم الأخذ في الاعتبار حجم التعاقدات المتاحة والمنتظر الحصول عليها، وأسعار مدخلات الإنتاج السائدة في السوق عند إعداد الموازنة وأثر الزيادات المتوقعة عليها نتيجة القرارات السيادية على الأجور وملحقاتها عند إعداد الموازنة التقديرية.

وعلى صعيد المؤشرات المالية لإجمالي الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال عام الموازنة فتشير الأرقام إلى ما يلي:

-بلغت إجمالي إيرادات النشاط 13.7 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.7 مليار جنيه عن العام المالي 2013/2014.

-بلغت تكلفة ايرادات النشاط 11.4 مليار جنيه مقارنة بأرصدة فعلية مبدئية 6.4 مليار جنيه عن العام المالي 2013/2014.

-بلغ صافى الربح المستهدف في الموازنة للشركة القابضة عن العام المالي 2015/2016 نحو 1.13 مليار جنيه مقابل خسائر بنحو 504 مليون جنيه فعلي مبدئي عن عام 2013/2014.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، على أهمية قطاع التشييد كأحد القطاعات الواعدة المتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به لجنة إدارة الأصول لمتابعة أداء كافة الشركات القابضة والتابعة ومراقبة تنفيذ خطط التطوير من خلال مؤشرات الأداء الشهرية التي تعطي مدلولات واضحة على نسبة المحقق من الخطط والأهداف.

وقال أشرف سالمان إن المرحلة الحالية تتطلب مزيد من الجهد والإنجازات وتنفيذ الخطط ومواجهة التحديات العالقة ووضع حلول سريعة وجادة لها والمتابعة المنتظمة لما يتم من انجازات على أرض الواقع للاطمئنان على تنفيذ المستهدف وتسوية أية عقبات قد تنشأ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان