إعلان

تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد المصري للتمويل العقاري برئاسة لبنى هلال

03:41 م الأربعاء 01 يوليه 2015

لبنى هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري، أول اجتماع له بعد عقد الجمعية العامة للاتحاد وانتخاب 10 من الأعضاء لعضوية مجلس الإدارة.

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عبر بيان منشور على الموقع الالكتروني لهيئة الرقابة المالية اليوم الأربعاء، أنه تم انتخاب لبني هلال رئيس الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري رئيساً للاتحاد، وعادل طلعت ممثل بنك التعمير والإسكان نائباً للرئيس.

وقال ''سامي'' إن الاتحاد ينتظر منه دور كبير في التوعية بالتمويل العقاري، والعمل مع عدد من الجهات الحكومية لتيسير وتبسيط منظومة التسجيل العقاري.

وأبدى استعداد الهيئة من خلال معهد الخدمات المالية التابع لها في التعاون مع الاتحاد لإعداد برامج تدريب وشهادات مهنية للعاملين في المجال.

وأكد على أن الهيئة حريصة على وجود اتحادات قوية لكل نشاط مالي غير مصرفي من الأنشطة التي تختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالإشراف عليها.

وكان تم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر برئاسة منى ذو الفقار.

وكانت أول جمعية عامة للاتحاد المصري للتمويل العقاري اجتمعت يوم 25 يونيو الماضي، وانتخبت 10 أعضاء لأول مجلس إدارة للاتحاد من ضمن 22 مرشح يمثلون شركات تمويل وبنوك وكل من الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري وجمعية الوكلاء العقاريين.

والجدير بالذكر، أن النظام الأساسي للاتحاد الصادر بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ينص على عضوية ممثل لصندوق ضمان ودعم التمويل العقاري.

ووفقاً لنظامه الأساسي، فإن مجلس إدارة الإتحاد له كامل السلطات المتعلقة بإدارة الإتحاد والقيام بكافة الأعمال اللازمة لتحقيق أغراضه، عدا ما يدخل من أعمال أو تصرفات فى اختصاصات الجمعية العامة للإتحاد.

ومن أهم السلطات:

انتخاب رئيس المجلس ونائبه، اعتماد الهيكل التنظيمي للجهاز الإداري للاتحاد وجداول أجور العاملين به، وتعيين المدير التنفيذي للإتحاد وتحديد معاملته المالية.

وكذلك وضع الخطوات اللازمة لتنفيذ السياسة العامة المحققة لأهداف الاتحاد وفقاً لقرارات الجمعية العامة ومتابعة تنفيذ هذه السياسة، وإبداء الرأي في مشروعات القوانين واللوائح واقتراح تعديل التشريعات التي تتعلق بنشاط التمويل العقاري أو تؤثر فيه، واقتراح ميثاق لأخلاقيات العمل في نشاط التمويل العقاري.

وإقرار وتعديل اللوائح المتعلقة بالشئون المالية والإدارية وشئون العاملين بالإتحاد وما يرتبط بها من سلطات وصلاحيات، وتحديد مقابل الخدمات التي يؤديها الإتحاد من تدريب وأبحاث وغيرها، ودعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد.

وإعداد الموازنة التقديرية والقوائم المالية والتقرير السنوي عن نشاط الاتحاد قبل العرض على الجمعية العامة للاتحاد لاعتمادها، وله كذلك الموافقة على الانضمام إلى المنظمات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتكون موارد الاتحاد من مقابل التسجيل المقرر لعضوية الاتحاد و الاشتراكات السنوية التي يسددها الأعضاء ومقابل أداء خدمات التدريب والأبحاث وغيرها من خدمات الدعم الفني، إضافة إلى التبرعات والهبات التي تقدم للاتحاد ويقرر مجلس إدارته قبولها و عائد استثمار أموال الاتحاد والموارد الأخرى التي يوافق عليها مجلس إدارة الاتحاد.

ويضم مجلس إدارة الاتحاد:

لبني هلال الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، وإسماعيل عبدون شركة الأهلي للتمويل العقاري، وهند عبد الحميد فهمي بنك مصر، وناجي سامي فهمي شركة العربي الأفريقي للتمويل العقاري، وكريم عزت عازر البنك الأهلي المصري، وأحمد حجاج شركة سكن للتمويل العقاري، وعادل طلعت بنك التعمير والإسكان.

وكذلك حاتم عامر شركة أملاك للتمويل العقاري، وهاني البري شركة الأهلي المتحد للتمويل العقاري، ومحمد عشماوي بنك المصرف المتحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان