إعلان

وزير التخطيط: الموازنة تتحمل فرق تكلفة شراء الطاقة ودعمها للمواطن

05:00 م الإثنين 08 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير التخطيط أشرف العربي أنه بدون اصلاح إداري حقيقي وشامل في مصر لن يتأتى تحقيق أي جهود وخطط من الاصلاح الاقتصادي والسياسي.

ولفت إلى أن الثقة والالتفاف حول خطط التنمية والقيادة السياسية والحكومة وتعزيزها هو سبب النجاح.

وأوضح العربي - في سياق برنامج حوار خاص مع قناة "النيل للأخبار" أن المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ كان قصة نجاح حقيقة لمصر وللمصريين، مشيراً إلى أن نجاح المؤتمر أكبر بكثير من النجاح الاقتصادي.
وقال أنه كان نجاحاً سياسياً كانت مصر في أشد الحاجة له، حيث أن اهتمام المواطن المصري البسيط بمتابعة المؤتمر أعطى حالة معنوية مرتفعة للشعب المصري خلال فترة انعقاده.

وأشار العربي إلى أن المشروعات التي تم الاتفاق عليها فعليا في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ كانت في مجالي الطاقة والتنمية العمرانية، وبدأ السير في خطواتها التنفيذية.

وأوضح أن الدولة قامت بعمل " التعريفة المميزة " في مجال الطاقة الجديدة ، مما أتاح الاقبال الكبير من قبل القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، لافتاً إلى أن الموازنة العامة للدولة تتحمل فرق التكلفة بين شراء خدمة الطاقة من القطاع الخاص ، ودعمها للمواطن المستحق.

وأضاف أن منظومة الدعم لاتحقق العدالة الاجتماعية ولا تقلل الفقر حيث أن المنظومة تزيد زيادة مستمرة ، ولكن بالتوازي معها تزيد معدلات الفقر، بجانب أنها خلقت جماعات مصالح كبيرة مصلحتها ان يبقى الوضع كما هو عليه تستفيد من منظومات الدعم المتعددة، ولايهمها مصلحة المواطن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: