إعلان

البترول تنفي تحديد كميات للبنزين أو رفع الأسعار بعد تطبيق الكارت الذكي

01:59 م الأحد 07 يونيو 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد الكيميائي محمد عثمان عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول، على انتظام واستقرار مشحونات المنتجات البترولية لمحطات تموين الوقود بجميع محافظات مصر.

وقال الكيميائي محمد عثمان، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، إن تطبيق منظومة الكارت الذكي للوقود في منتصف الشهر الحالي سيتم بدون تحديد حد أقصى للكميات وبنفس الأسعار السارية.

وأضاف ''أنه لاصحة لما بثته المواقع الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان من شائعات عن زيادة في الأسعار أو تحديد للكميات مع بدء التطبيق، وأن انتشار تلك الشائعات وتداول أخبار غير صحيحة عن وجود عجز في المنتجات البترولية بمحافظتي قنا وسوهاج أدى لوجود تكدس داخل بعض محطات تموين السيارات.

وأكد أن هناك انتظامًا لإمداد الوقود للمحطات، حيث يلغ المنفذ خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي من مشحونات شركات تسويق المنتجات البترولية بمحافظة قنا 157 طن بنزين 80 بنسبة 123 بالمئة من الخطة و73 طن بنزين 92 بنسبة 92 بالمئة و646 طن سولار بنسبة 96 بالمئة.

وأوضح أن المنفذ في محافظة سوهاج خلال نفس الفترة بلغ 215 طن بنزين 80 بنسبة 101 بالمئة و116 طن بنزين 92 بنسبة 116 بالمئة و880 طن سولار بنسبة 91 بالمئة.

وقال إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين أكدت أنه لا توجد أي شكاوى من المنتجات البترولية، وأهاب بالمواطنين بالمحافظتين بعدم الانصياع للشائعات والتكدس على محطات الوقود وتخزين المنتج لعدم خلق سوق سوداء وزعزعة استقرار سوق المنتجات البترولية.

وأضاف أن منظومة الكارت الذكي للوقود التي سيتم البدء في تطبيقها يوم 15 يونيو المقبل تهدف إلى ضبط منظومة توزيع المنتجات البترولية، وإيجاد قاعدة بيانات دقيقة عن الاستهلاك الفعلي للمنتجات البترولية.

وأشار إلى أن المواطن سيحصل على البنزين من خلال الكارت الخاص بمالك المركبة المرخصة، أو من خلال كارت المحطة الموجود في جميع محطات تموين السيارات لحين قيام المواطنين بإصدار الكروت الخاصة بهم.

وأوضح أن الشركة المنفذة للمنظومة قامت بإصدار 5.5 مليون كارت ويتم توزيعها من خلال إدارات المرور التابع لها المواطنين أو من خلال تسجيل المواطن لبياناته على الموقع الالكتروني الخاص (www.esp.gov.eg ) الذي وفرته الشركة المنفذة لتوصيل الكارت في العنوان الذي يحدده المواطن نظير مقابل خدمة رمزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان