إعلان

''إعمار مصر'' تبدأ بناء سجل أوامر الطرح الخاص.. ونطاق استرشادي لسعر السهم

10:56 ص الخميس 04 يونيو 2015

شركة إعمار مصر للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، النطاق السعري الاسترشادي وبدء عملية بناء سجل اكتتاب لشريحة الطرح الخاص المتعلقة بالطرح العام الأولي، وتداول الأسهم العادية الجديدة للشركة في البورصة المصرية.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم تحديد النطاق السعري الاسترشادي بين 3.50 جنيه و4.25 جنيه للسهم، وإن القيمة السوقية للشركة (بعد الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة) طبقاً لمتوسط النطاق السعري تقدر بحوالي 17.9 مليار جنيه (ما يعادل 2.3 مليار دولار وفقاً لمتوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه البالغ 7.62).

وأضافت أن الطرح يشمل 600 مليون سهم، تُمثل نسبة حوالي 12.99 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى، وأن شركة إعمار العقارية - الشركة الأم لـ''إعمار مصر'' - ستحتفظ بكامل أسهمها الحالية في ''إعمار مصر''، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 87.01 بالمئة كحد أدنى من إجمالي رأسمال ''إعمار مصر'' بعد زيادة رأسمال الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي الحصيلة من الطرح (عند متوسط النطاق السعري)، حوالي 2.3 مليار جنيه (ما يعادل 305 مليون دولار).

وأوضحت أن الطرح المعروض على المستثمرين سيتضمن (أ) طرح عام في جمهورية مصر العربية وذلك بنسبة 15 بالمئة من إجمالي الطرح، ما يعادل 90 مليون سهم (الطرح العام في مصر)، بالإضافة إلى (ب) طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدد من الدول، ومن ضمنها مصر، وذلك بنسبة 85 بالمئة من إجمالي الطرح، ما يعادل 510 مليون سهم (الطرح الخاص).

وتبدأ اليوم الخميس عملية بناء سجل أوامر الطرح الخاص تزامناً مع بدء الجولة الترويجية والتي يتوقع انتهاؤها يوم 16 يونيو، وسيتم فتح باب الاكتتاب بالنسبة للطرح العام ابتداءً من يوم 16 يونيو وينتهي في 25 يونيو وذلك وفقاً لنشرة الاكتتاب التي اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 31 مايو الماضي.

وقالت الشركة إنه سيتم تحديد السعر النهائي للأسهم بناءً على عملية بناء سجل الاكتتاب (book-building process)، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للأسهم يوم 18 يونيو 2015 أو في حدود هذا التاريخ، وسيكون سعر الأسهم في الطرح العام بنفس سعر الطرح الخاص.

وأضافت أنه تم اليوم الإفصاح عن مذكرة طرح باللغة الإنجليزية متضمنة النطاق السعري للطرح الخاص، وتم الإفصاح عن تفاصيل الطرح في مصر عبر نشرة الاكتتاب باللغة العربية التي اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية وتم نشرها بتاريخ 1 يونيو 2015.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت الرمز ''EMFD.CA'' في يوم 2 يوليو المقبل.

وفي هذه المناسبة، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة ''إعمار مصر'': ''يمثل إعلاننا اليوم عن النطاق السعري الاسترشادي خطوة هامة جداً في الطرح العام الأولي لشركة إعمار مصر، حيث تبدأ بذلك إدارة الشركة اجتماعاتها مع المستثمرين المحتملين لإطلاعهم على المميزات التنافسية التي تتمتع بها الشركة واستراتيجيتها وخطط النمو المستقبلية''.

تابع: ''نحن سعداء جداً بمستوى الاهتمام الكبير الذي حظي به الطرح من قبل المجتمع الاستثماري حتى الآن، ونتطلع قدماً للترحيب بمساهمين جدد كشركاء طويلي الأمد في مسيرة نمو إعمار مصر''.

وكانت ''إعمار مصر'' قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس، وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات، كما عينت الشركة شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.

وتخطط الشركة لاستغلال صافي حصيلة الطرح، بالإضافة إلى الموارد المالية الحالية بشكل أساسي في المضي قدماً في استكمال تطوير مشروعات الشركة التي هي قيد التنفيذ حالياً، خاصة في القطاع التجاري، بما فيها في المقام الأول مشروع ''إعمار سكوير'' بمشروع ''أب تاون كايرو''، والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع ''مراسي''، ومنطقة ''داون تاون'' ضمن مشروع ''ميفيدا'' (التي تضم مساحات تجارية ومكاتب إدارية).

كما تنوي الشركة استغلال جزء من صافي حصيلة الطرح لتمويل مصاريف وتكاليف مرحلة ما قبل إطلاق مشروع بوابة القاهرة ''كايرو جيت''، وكذلك تمويل زيادة الأراضي المملوكة لها عبر شراء قطع أراضٍ منتقاة والتي تطابق معايير الاستثمار لشركة ''إعمار مصر''.

فيديو قد يعجبك: