إعلان

"المنتجعات السياحية" تؤجر 50 ألف متر بسهل حشيش لإنشاء مزرعة طاقة شمسية

02:05 م الأحد 21 يونيو 2015

الطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية أنها تعاقدت مع شركة الكرم للطاقة الشمسية لإنشاء مزرعة طاقة شمسية لا تقل قدرتها عن 2 ميجاوات وفقًا لنظام تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة الذي أعلنته الحكومة مؤخرًا.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستبلغ حوالي 2.5 مليون دولار، وإنه من المقرر إطلاقه وبدء الأنشطة التشغيلية بحلول النصف الثاني من عام 2016.

وأضافت أنها اتفقت مع شركة الكرم عل تأجير 50 ألف متر مربع داخل منتجع سهل حشيش على مسافة بعيدة عن المشروعات التجارية والفندقية والمنشآت السكنية لمدة 27 عامًا من أجل إقامة وتشغيل مزرعة الطاقة الشمسية مقابل حصول الشركة المصرية للمنتجعات السياحية على نسبة 2 بالمئة من إيرادات المشروع بمقتضى نظام تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة.

ويشار إلى أن نظام تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة يحدد ويحكم الشروط الخاصة بمشاركة القطاع الخاص في توليد الطاقة الكهربائية بصفة مستقلة وبيعها من خلال الشبكة القومية للكهرباء، وذلك في إطار خطة الحكومة لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة إلى حوالي 12 جيجاوات بحلول عام 2020 وفقًا للخطة الأكثر طموحًا ببلدان شمال أفريقيا، والثانية بأسواق العالم العربي بعد السعودية والتي نجحت في توليد هذه القدرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان