إعلان

غدا.. مجلس الوزراء يناقش قانون المناطق الاقتصادية

10:27 م الإثنين 15 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب مقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي إنه سيعرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدا مشروع قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، لأخذ موافقة مبدئية عليه.

وأضاف الهنيدي –في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- أن مجلس الوزراء سيقرر عما إذا كان مشروع القانون يحتاج إلى مزيد من البحث ليعرض على لجنة الإصلاح التشريعي أم أنه يحتاج إلى توجيه محدد من الوزارات المعنية.

وكان المستشار حسن بسيوني رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي قد صرح في وقت سابق أن اللجنة انتهت من التعديلات على قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وأن التعديلات راعت الحفاظ على الأمن القومي مع تحقيق المرونة في الاستثمار بهذه المناطق الاقتصادية.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس –عقب لقائه بالمستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب والمستشار حسن بسيوني الأسبوع الماضي- أن مطالب الهيئة في التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة استهدفت ضمان نجاح مشروعات التنمية في قناة السويس والحد من مخاطر الاستثمار، وأن الأصل في التعامل مع أراضي القناة سيكون بحق الانتفاع للمصريين والأجانب مع وجود ضمانات قانونية لتحفيز الاستثمار في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان