إعلان

"اليونيدو" تختار شركة مصرية لعرض تجربة الحصول على الأيزو (50001) بمؤتمر دولي

10:55 ص الإثنين 15 يونيو 2015

اليونيدو

كتب - مصطفى عيد:

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك) لعرض تجربتها في تأهيل شركات البتروكيماويات المصرية للحصول على شهادة الأيزو (50001) أمام المؤتمر الدولي الذي تعقده المنظمة بمدينة فيينا بالنمسا 18 يونيو الحالي.

وأوضح المهندس أحمد حلمي رئيس شركة "سيدبك" خلال بيان لوزارة البترول اليوم الاثنين أن نقل الخبرات الدولية وتأهيل شركات البتروكيماويات المصرية للحصول على الشهادات والرخص الدولية المعتمدة في هذه الصناعة الهامة يمثل دفعة قوية للارتقاء بها.

وأشار إلى أن تكريم الشركة كممثل لمصر شهادة على حسن إدارة قطاع البترول لصناعة البتروكيماويات وما تمثله من قيمة مضافة للثروات الطبيعية والاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن منظمة (OTHERWAYS) العالمية اختارت أيضاً الشركة لمنحها الجائزة البلاتينية في الجودة لعام 2015 في احتفال المنظمة بمدينة روما الإيطالية خلال نهاية شهر يوليو المقبل.

وأضاف حلمي أن الشركة تعمل حالياً على عدد من مشروعات التطوير والمشروعات الجديدة باستثمارات حوالي 670 مليون دولار من أهمها مشروع تعديل وزيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة استرجاع البوتاجاز بنسبة 32 بالمئة باستثمارات حوالي 18 مليون دولار بالتكامل مع شركة "إيثيدكو".

ونوه إلى من ضمن المشروعات مشروع إنتاج الإيثيلين الجديد ومشتقاته بمدينة بورسعيد لزيادة القيمة المضافة لخليط الإيثان/ بروبان الذي تنتجه الشركة المتحدة لمشتقات الغاز باستثمارات حوالى 600 مليون دولار، ومشروع استرجاع وإسالة غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج من عملية التغذية بمصنع الايثيلين بدلاً من حرقها على الشعلة.

ولفت حلمي إلى أن هذه المشروعات تشمل أيضًا مشروع وحدة الأمين الجديدة لمعالجة غازات التغذية للوصول إلى الطاقة التصميمية لمصنع الإيثيلين والمقدرة بـ300 ألف طن سنوياً باستثمارات حوالي 27 مليون دولار.

وأشار إلى أنه في إطار تنفيذ سياسة الدولة وقطاع البترول في تعظيم استهلاك الطاقة الجديدة والمتجددة، تم التعاقد مع شركة "جاس كول" لإنشاء وحدة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 105 كيلو وات باستثمارات 1.5 مليون جنيه وتم بالفعل تنفيذ 60 كيلووات وجاري تنفيذ باقي الوحدات.

وقال حلمي إنه في إطار الالتزام الكامل لصناعة البتروكيماويات بالحفاظ على البيئة جاري دراسة وتقييم عروض مشروع وحدة التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي باستثمارات حوالي 20 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: