أبو العينين: قمة التكتلات الأفريقية تضع حجر بناء القارة السمراء

09:21 م الخميس 11 يونيو 2015
أبو العينين: قمة التكتلات الأفريقية تضع حجر بناء القارة السمراء

رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين

شرم الشيخ- (أ ش أ):

علق رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين "الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي" على نتائج مؤتمر القمة الأفريقية بشرم الشيخ، قائلا :"إن رسالة المؤتمر كانت واضحة وإيجابية".

وأكد أبو العينين، إن مصر ودول أفريقيا استطاعت توفير الإرادة الوطنية لأن لديهم النية لبناء أفريقيا ونهضتها بصورة صحيحة، لذلك كان لابد من وضع برامج عمل وخطة تنفيذية تقوم بها دول أفريقيا لتنفيذ ذلك.

وأعرب أبو العينين عن سعادته لحضور رئيس البنك الدولي ورؤساء مؤسسات التمويل العالمية مؤتمر التكتلات الأفريقية، مشددا على ضرورة وجود مبادرات جديدة وكبيرة لتمويل مشروعات البنية الأساسية والتى تعتبر الهدف الأول من الاجتماع.

وتابع قائلا: "آن الأوان اليوم لنجلس جميعا كرجال أعمال ونقول إن أفريقيا أصبحت مفتوحة أمامنا جميعا، لتعظم قدراتها التنافسية وتلتحم مع بعضها البعض وتزيد فيها القيمة المضافة بكل ما لديها من ثروات طبيعية حقيقية من "غاز وذهب، وبترول ويورانيوم".

كما أشاد أبو العينين بالأفكار المطروحة خلال المؤتمر وعلى رأسها إنشاء طريق برى يصل من مصر إلى كيب تاون، مشددا على ضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذه، لأن تنفيذه سيسهل خدمات المواطنين وحركة التجارة الدولية.

وأوضح أن الأرقام التي تقال عن حجم التجارة البينية بين دول إفريقيا مازالت متواضعة مقارنة بالإمكانيات الحقيقية الافريقية الموجودة.

وأكمل: إن رجال الاعمال المصريين يتمتعون بخبرات كبيرة جدا يمكنهم تصديرها لدول إفريقيا من خلال الاسواق في صورة مشاريع استثمارية جديدة، وفى صورة هجرة لرؤوس الأموال تتوطن فى أماكن معينة فيها خامات ولديها ما يؤهلها لعمل ميزة تنافسية كبيرة.

وأنهى أبو العينين حديثه قائلا: "أعتقد أنه لو أتيحت الفرصة الفترة القادمة لعمل دراسات جيدة وأصبح هناك مؤتمرات لتسويق فرص الاستثمار سنستطيع تشغيل الأيدي العاملة وبالتالي وقف الهجرة غير الشرعية للأفارقة الذين يموتون بحرا.

وأشار إلى أن إفريقيا تستطيع استيعاب كل شبابها وتوفير فرص العمل لهم، مشددا على أهمية تنفيذ الخطوات العملية التى تعظم الاستفادة من ثروات القارة السمراء لكل مواطن إفريقي".

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 24985

    عدد المصابين

  • 6037

    عدد المتعافين

  • 959

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان