إعلان

أوغندا: التعاون التجاري مع مصر سيشهد انطلاقة عقب توقيع اتفاق منطقة التجارة الحرة

05:16 م الأربعاء 10 يونيو 2015

قمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ ) :

إطلاق منطقة التجارة الحرة للتكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاث (الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا) خلال القمة الثالثة لزعماء التكتلات الثلاث بشرم الشيخ.

وأضاف أوماش على هامش قمة التكتلات الافريقية الأفريقية التي تعقد في شرم الشيخ أن منطقة التجارة الحرة الموقعة بين التكتلات الثلاث سوف تتيح الفرصة لمصر للوصول إلى أسواق بلاده، حيث أن المنتجات المصرية تتمتع "بسمعة طيبة" بالسوق الأوغندي.

وأشار إلى أن أوغندا تتطلع للاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات التكنولوجيا والزراعة والتنمية الصناعية وتأهيل العمالة ، واصفا مصر بأنها "دولة إقليمية كبرى ذات دور محوري بالقارة الأفريقية ".

وأوضح أن حوالى 60 شركة مصرية زارت أوغندا مؤخرا لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة ، مشيرا إلى أن أوغندا ترحب بالاستثمارات المصرية في كافة المجالات وخاصة البنية التحتية.

وقال إن خطة إنشاء الطريق البرى الذى يربط بين القاهرة شمالا وجوهانسبرج جنوبا سوف يعزز حركة التجارة البينية الافريقية التي تقدر نسبتها بنحو 10 في المائة من اجمالي حجم تجارة أفريقيا الداخلية ، منوها بأن زيادة حجم التجارية الأفريقية يستلزم تنفيذ مشروعات للربط من خلال السكك الحديدية تستفيد منها كافة دول القارة.

وأضاف أن عودة مصر إلى الساحة الأفريقية سوف تصب في مصلحة دول القارة ، مشددا على أن مصر تعد شريكا رئيسيا في التنمية الاقتصادية بالقارة الافريقية

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان