إعلان

لأول مرة.. روسيا تقفز في قائمة الاحتياطات العالمية للنفط وتتخطى الكويت والامارات

05:01 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز) :

قالت شركة بي.بي النفطية الكبرى في مراجعتها السنوية لإحصاءات الطاقة العالمية اليوم الأربعاء، إن روسيا سجلت أكبر زيادة في احتياطات النفط والغاز في العالم خلال العام الأخير، بينما تفوقت عليها الولايات المتحدة لتصبح أكبر منتج للطاقة في العالم.

وأظهر تقرير بي.بي أن روسيا أضافت نحو عشرة مليارات برميل من الاحتياطات وهي كمية تكفي لإمداد العالم باحتياجاته فيما يزيد عن 100 يوم.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن الطلب العالمي على النفط زاد 843 ألف برميل يوميًا فقط العام الماضي مسجلًا أبطأ وتيرة له في 14 عامًا باستثناء فترات الركود في الولايات المتحدة.

وقفزت الاحتياطات في روسيا متجاوزة 100 مليار برميل للمرة الأولى إذ تقدر بي.بي الاحتياطات المؤكدة بنحو 103 مليارات برميل ارتفاعًا من 93 مليارًا في تقرير 2013.

وقفزت روسيا على قائمة الاحتياطات العالمية متجاوزة الكويت والإمارات العربية المتحدة عضوي منظمة أوبك للمرة الأولى لتحتل المرتبة السادسة بعد فنزويلا والسعودية وكندا وإيران والعراق.

وشهدت الولايات التحدة أيضا زيادة ملموسة في احتياطاتها النفطية لتصل إلى 48.5 مليار برميل من 44 مليارًا قبل عام.

وبفضل زيادة الاحتياطات في روسيا والولايات المتحدة ارتفعت الاحتياطات العالمية إلى 1700 مليار برميل وهو ما يكفي لإمداد العالم باحتياجاته في أكثر من 52 عاما عند مستويات الإنتاج الحالية ارتفاعًا من 1688 مليارًا في التقرير السابق.

فيديو قد يعجبك: