إعلان

تشديد الإجراءات الأمنية قبيل قمة التكتلات الأفريقية الثلاثة بشرم الشيخ

11:59 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

مؤتمر التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

تشهد قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ اليوم الأربعاء تشديدًا للإجراءات الأمنية، وانتشار لعناصر الحرس الجمهوري، وقوات الصاعقة، لتأمين القمة الرئاسية الثالثة لدول التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة "كوميسا، وسادك، وتجمع شرق أفريقيا"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء بالتكتلات، ومن ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

وشهد الصحفيون الذين يغطون المؤتمر تفتيشات ذاتية، وإجراءات مشددة في تفتيش ملحقاتهم والتأكد من وجود تصريح الدخل عن يومي الأحد والاثنين واللذين شهدا اجتماعي كبار المسؤولين، ووزراء تجارة الدول الأعضاء في التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة.

كما أنه من المقرر منع أغلب الصحفيين الذين يغطون المؤتمر من حضور جزء من الجلسة الافتتاحية للقمة قبل أن تتحول إلى جلسة مغلقة مثلما حدث في الاجتماعات السابقة وسط حضور بعض رؤساء تحرير بعض الصحف بحسب ما ذكرت مصادر.

ومن المنتظر أن يوقع الرؤساء والمسؤولون خلال قمة اليوم اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الدول الأعضاء الـ 26، بالإضافة إلى التوقيع على إعلان شرم الشيخ بشأن إطلاق منطقة التجارة الحرة.

كما أنه من المقرر أن يشارك في قمة اليوم عدد من المؤسسات الإقليمية والدولية منها البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، ومنظمة التجارة العالمية، والاتحاد الأفريقي، والأونكتاد، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة (يونيكا)، ومنظمة الجمارك العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان