إعلان

تحالف دولي يعرض على مصر إقامة مناطق لوجستية وأكبر شبكة نقل

10:56 ص الجمعة 08 مايو 2015

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرض تحالف يضم شركتين من أكبر الشركات العالمية، الاستثمار في إقامة عدد كبير من المناطق اللوجستية ومراكز التوزيع لكافة السلع في الوجهين القبلي والبحري، وإنشاء أكبر أسطول شبكة نقل حديثة محلية ودولية باستثمارات مبدئية مليار جنيه، وذلك على قطع الأراضي التي تمتلكها الهيئات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين مع سامر غرايبت الرئيس التنفيذي لشركة أر امكس لمنطقة أفريقيا وعصام شهيب مدير تطوير الأعمال بالشركة وتامر المهدي نائب المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم.

وحضره محمود عبد الحميد رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين وياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

وعرض الدكتور خالد حنفي خلال الاجتماع، الأراضي التي من المقرر إقامة عليها هذه المشاريع ومنها في الصعيد وأسيوط والدلتا والإسكندرية ومنطقة قناة السويس، وهي تابعة لهيئة السلع التموينية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة القابضة للصناعات الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

وأكد أن هذه المشروعات سوف توفر الآلاف من فرص العمل، وأن المراكز اللوجستية سوف توفر كافة السلع الغذائية وغيرها بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة.

وأوضح أن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة السلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجستية بهدف تطوير التجارة الداخلية والأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وبين الوزير، أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الاسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها، بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الشركات.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة مشروعات إستثمارية كبري عليها ومناطق لوجستية لتوفير الالاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان