إعلان

وزير التموين: حذف 287 ألف متوفى من البطاقات التموينية آليًا

10:39 ص الأربعاء 06 مايو 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليًا تنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين المتوفين منذ أكثر من 3 شهور آليًا ويبلغ عددهم حوالي 286 ألف و716 متوفى وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وأن هذا الإجراء سوف يتم تباعًا دون قيام المواطنين بذلك للتيسير عليهم.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يتم أيضًا حذف المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي، أو الانتقال من محافظة لأخرى، والمهاجرين.

وأضاف أنه يتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الأحوال المدنية، ومصلحة الجوازات والهجرة، ووزارة القوى العاملة في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية بهدف توصيل دعم السلع التموينية إلى مستحقيها.

وأكد الوزير أنه جاري حاليًا تحويل كافة بطاقات التموين الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموين ذكية والانتهاء منها في أقرب وقت، وسرعة استخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف، وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والإضافة في بطاقات التموين.

وأوضح أن ذلك يأتي تيسيرًا على المواطنين في صرف السلع التموينية والخبز وفارق النقاط وهي السلع الغذائية المجانية التي يقوم المواطنون بالحصول عليها مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز وتصل قيمتها شهريًا إلى حوالي 500 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان