إعلان

عبد النور يفتتح مصنعًا للبوتاجازات في "العاشر من رمضان"

02:40 م الأحد 31 مايو 2015

وزير الصناعة يفتتح مصنعًا للبوتاجازات بالعاشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مصنعًا لإنتاج أجهزة البوتاجازات بمدينة العاشر من رمضان تابع لشركة "الكترولوكس" العالمية العاملة في مجال صناعة الأجهزة المنزلية.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يقام المصنع على مساحة 60 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف وحدة بوتاجاز سنويًا كمرحلة أولى، على أن تزداد بعد ذلك لتصل إلى مليون بوتاجاز خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال عبد النور إن افتتاح هذا المصنع الجديد يؤكد أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي، كما يعكس نجاح خطط الحكومة في استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية في جاذبية السوق المصري على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن هذا المشروع يستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع الأجهزة المنزلية، حيث تقوم شركة "الكترولوكس" ببيع أكثر من 50 مليون جهاز منزلي في أكثر من 150 سوق حول العالم سنوياً بإجمالي مبيعات 100 مليار جنيه في عام 2014، ويعمل بها حوالي 61 ألف موظف، وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

ولفت إلى أن هذا المصنع يضم خطين جديدين لإنتاج وتصنيع البوتاجازات الجديدة، والتي تتمتع بأحدث المواصفات العالمية وأعلى معايير الأمان والجودة، وفق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة في مجال تصنيع البوتاجازات.

وأكد حرص الوزارة على إقامة شراكات للتكنولوجيا المتقدمة لإنشاء صناعة متطورة تعزز معدلات النمو الاقتصادي وتوفر المزيد من فرص العمل أمام الشباب المصري.

وأضاف عبد النور أن الحكومة ملتزمة بتوفير البيئة الاستثمارية القوية والمناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية للاستثمار في السوق المصري والاستفادة من حزمة المزايا والحوافز التي تمتلكها مصر خاصة منظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ سوف تستضيف توقيع اتفاق تجارة حرة بين أكبر 3 تكتلات اقتصادية أفريقية وهي الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا يوم 10 يونيو المقبل وهو ما سيفتح نافذة جديدة لنفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق 26 دولة الأعضاء بالتكتلات الثلاثة.

ومن جانبه، أشار أحمد البكري رئيس مجلس إدارة شركة "إلكترولوكس مصر" إلى أن الجيل الجديد من بوتاجازات زانوسي المصنعة محلياً تتمتع بالجودة العالية وسهولة الاستخدام، وتوفير الطاقة، بجانب معايير الأمان وقوة الأداء والتصميم العصري، بسعر تنافسي وضمان 5 سنوات، الأمر الذي يعكس مدى التزام إلكترولوكس بالوفاء بالاحتياجات المختلفة للمستهلكين في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أن الجيل الجديد من بوتاجازات "زانوسي" مطابق لمواصفات واشتراطات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة (EOS)، وفي طريقه للحصول على كافة شهادات الجودة المطلوبة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح البكري أن إلكترولوكس تسعى خلال عام 2015 إلى تعزيز مركزها في مجال صناعة الأجهزة المنزلية في السوق المصري، حيث أنه بافتتاح مصنع البوتاجازات الجديد سيصل إجمالي استثمارات إلكترولوكس في مصر إلى 3.5 مليار جنيه.

ولفت إلى أن هذا الأمر يعكس الثقة في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي بالتوازي مع استراتيجيتها الطموحة نحو تعزيز وضعها في السوق المصري بهدف جعل مصر المركز الإقليمي لها لتصنيع منتجات الأجهزة المنزلية والتي تشمل الثلاجات، وغسالات الأطباق وغسالات الملابس، والبوتاجازات، وأجهزة التكييف، بجانب الأجهزة المنزلية الصغيرة مثل المكانس الكهربائية.

وحضر الافتتاح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وشارلوتا سبار سفيرة دولة السويد بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: