إعلان

11 يونيو آخر موعد لطلبات الترشح لأول مجلس إدارة لاتحاد التمويل العقاري

01:51 م الأحد 31 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لاتخاذ إجراءات تفعيل الاتحاد المصري للتمويل العقاري عن الدعوة لانعقاد أول جمعية عامة للاتحاد وانتخاب أول مجلس ادارة له وذلك في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الخميس 25 يونيو 2015.

ووفقًا لبيان للرقابة المالية نشرته اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني، تضمن الإعلان فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة وآخر موعد للتقدم بطلبات الترشح هو 11 يونيو 2015، ويجوز لكافة ممثلي الجهات الأعضاء في الاتحاد الترشح، حيث يضم الاتحاد كل شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري.

كما يحق للبنوك العاملة في مجال التمويل العقاري، وصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي، وكذلك للاتحادات والجمعيات التي تمثل الوكلاء العقاريين، وخبراء التقييم العقاري والوسطاء العقاريين الانضمام لعضوية الاتحاد متى تجاوز عدد أعضائها العاملين 25 بالمئة من عدد المقيدين بجداول الهيئة وقت تقديم طلب الانضمام لعضوية الاتحاد.

وكان شريف سامي رئيس الهيئة أصدر القرار رقم 406 لسنة 2015 بتعيين لجنة تأسيسية لاتخاذ إجراءات تفعيل الاتحاد المصري للتمويل العقاري، وتضم لبنى هلال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، وإسماعيل عبدون رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتمويل العقاري، ومي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري.

كما تضم اللجنة عادل طلعت مساعد العضو المنتدب ببنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى هند فهمي مدير عام التمويل العقاري ببنك مصر.

وأوضح سامي أن الاتحاد والذي يعد الأول من نوعه في مصر قد صدر نظامه الأساسى الشهر الماضي بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك في ضوء ما نصت عليه التعديلات الأخيرة في القانون ولائحته التنفيذية والتي اقترحتها الهيئة.

وكشف أنه لأغراض التوازن بين فئات الأعضاء بالاتحاد في اجتماعات الجمعية العامة، يقسم الأعضاء إلى مجموعتين، المجموعة (أ): وتضم شركات التمويل العقاري وشركات إعادة التمويل العقاري، والمجموعة (ب): وتضم الأعضاء بخلاف من تتضمنهم المجموعة (أ).

ويكون للاتحاد مجلس إدارة من أحد عشر عضواً ينتخب منهم عشرة أعضاء مع مراعاة اتباع أسلوب التصويت التراكمي عند إجراء الانتخاب، بحيث يوجه صوت واحد لمرشح واحد من قبل كل عضو، ومع مراعاة المادة الوزن النسبي للأعضاء من كل مجموعة.

ويضم مجلس الإدارة عضواً يمثل صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري يحدده رئيس مجلس إدارة الصندوق، وينتخب أعضاء مجلس الإدارة من بينهم رئيساً لمجلس الإدارة من ضمن ممثلي أعضاء المجموعة (أ)، ونائب لرئيس مجلس الإدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان