إعلان

وزير التخطيط: الوضع المالي لـ"ماسبيرو" غير قابل للاستمرار

11:38 ص الأحد 31 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري إن الوضع المالي المتدهور في مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" يجعله غير قابل للاستمرار.

وأضاف العربي في لقاءٍ له ببرنامج "بصراحة"، بالقناة الثانية بالتلفزيون المصري، أن الدولة أعطت لماسبيرو حق التصرف في أصوله، في إشارة إلى مجلس أمناء ماسبيرو.

وأوضح العربي أنّ الإصلاح الذي يتم في ماسبيرو يقوم على جزءين الأول سيكون في الشق الإداري، والثاني الاقتصادي حتى يَستطيع أنْ يُغطي كل احتياجاته المالية، حيث أنّ الحكومة حريصة على أن يكون إعلام الدولة قوياً لأن ماسبيرو أمنها القومي والاستراتيجي.

ولفت إلى أنّ قيادات ماسبيرو تُساعد الحكومة في هذا الإصلاح، ولذلك فإن مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون سيستفيد من فض التشابكات مع مؤسسات أجهزة الدولة بحوالي 7 مليار جنيه، موضحاً أنّ ماسبيرو في الأساس قائم على الخدمة العامة.

وبشأن قانون الخدمة المدنية الجديد، أكد العربي أنّ خطة الإصلاح الإداري التي تقوم بها الحكومة حالياً لن تُؤثر على موظفي الدولة سواء من الناحية المالية أو الأدبية.

وأضاف أن قانون الخدمة المدنية الجديد جاء بديلاً لقانون (47).

وأشار العربي إلى أن عدد سكان دولة أندونسيا يُقارب 250 مليون نسمة، وعدد الموظفين في الدولة حوالي 4 مليون فقط، وذلك إذا ما تم مقارنته بعدد موظفي مصر 6.5 مليون موظف على حوالي 90 مليون، برغم أنّ مصر لا زالت تُعاني من مواجهة الفساد المنتشر في كل مؤسسات الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان