إعلان

السويدي: لقاء قريب مع محافظ البنك المركزي لحل أزمة توفير الدولار للصناع

05:51 م الأحد 03 مايو 2015

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية إن الاتحاد قام بوضع دراسة عامة وشاملة للحد من استخدام "الكاش" بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك لوضع حد للتلاعب الضريبي والتهرب الجمركي.

وأضاف السويدي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد - حضره محرر مصراوي - عقب اجتماع رئيس الوزراء مع قيادات الاتحاد، ومنير فخري وزير الصناعة والتجارة، أنه تم الاتفاق مع هشام رامز محافظ البنك المركزي على عقد لقاءات قريبًا لوضع حل لأزمة توفير الدولار مع الصناع.

وأوضح أنه بالرغم من موافقة الاتحاد على الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي مؤخراً بوضع حد أقصى لسقف الإيداع بقيمة 50 ألف دولار شهرياً، والموافقة على كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن السياسة الضريبية، إلا أنه تم عمل مذكرة بكافة المشاكل المالية التي تواجه الصناع وسيتم تقديمها للبنك المركزي.

وطالب السويدي الحكومة بتحجيم تطيبق "الكاش" وتعميق السياسة الضريبية حتى يتم تحصيل الضرائب من كل الأشخاص المستحقة للدفع، حيث أن الموظف والمصانع هم أكثر الفئات التزاماً بدفع الضرائب، وباقي القطاعات تدفع ضرائب غير مناسبة.

ولفت إلى أن تراجع الصادرات المصرية الذي شهده الربع الأول من عام 2015، جاء بسبب انخفاض قيمة العملة الخارجية وخاصة الأوروبية بنسبة أكثر من 25 بالمئة، بجانب إجراءات البنك المركزي والتي تتضمن كيفية التعامل مع كافة الدول، وكيفية توفير دول بديلة.

ونوه السويدي إلى أن رئيس الوزراء وعد بحل مشاكل البضائع المحتجزة والإفراج عنها، كما وعد بتسهيل الحصول على المواد الخام وتسهيل فتح الاعتمادات التي تعوق عملية التصدير.

وقال إنه يتم الآن دراسة تعديل شروط شهادة الجودة الخاصة بالمنتجات الصينية "CIQ" حيث أن الشهادة لا تضمن جودة المنتج المستورد ولا تضمن مطابقتها للمنتج المصري.

فيديو قد يعجبك: