إعلان

الإحصاء: 94.3% ارتفاعاً في صادرات القطن في 3 أشهر

11:46 ص الإثنين 25 مايو 2015

94.3% ارتفاعاً في صادرات القطن في 3 أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع إجمالي كمية الصادرات من القطن المصري بنسبة 94.3 بالمئة خلال الربع الثاني من الموسم الزراعي ليبلغ 246 ألف قنطار متري خلال الفترة (ديسمبر 2014 حتى فبراير الماضي) مقابل 126.6 ألف قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق.

وأكد الجهاز في بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه الزيادة ترجع إلى انخفاض أسعار الأقطان المصرية نتيجة زيادة المخزون من القطن الموسم السابق.

وأوضح البيان أن إجمالي كمية المستهلك من الأقطان المحلية ارتفع بنسبة 115.5 بالمئة ليبلغ 175.8 ألف قنطار متري خلال الفترة (ديسمبر 2014 حتى فبراير الماضي) مقابل 81.6 ألف قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق.

وترجع هذه الزيادة إلى اتجاه شركات الغزل للأقطان المحلية نتيجة لانخفاض كميات الأقطان المستوردة.

وأشار البيان إلى أن كمية الأقطان التي تم حلجها ارتفعت بنسبة 26.2 بالمئة ليبلغ 1.3 مليون قنطار متري خلال الفترة من الموسم الحالي مقابل مليون قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق، مرجعًا هذه الزيادة لسد احتياجات شركات الغزل من الأقطان المحلية لانخفاض كميات الأقطان المستوردة.

وأظهر أن كمية الأقطان التي تم كبسها ارتفعت بنسبة 37 بالمئة لتبلغ مليون قنطار متري خلال نفس الفترة مقابل 700 ألف قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق، وترجع هذه الزيادة إلى زيادة كمية الأقطان المصدرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان