إعلان

خالد حنفي: إجراءات لسرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية

10:52 ص الثلاثاء 19 مايو 2015

اجتماع الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع وزارة التنمية الإدارية المشرفة فنيًا وإداريًا على الشركات الثلاث المسئولة عن استخراج بطاقات التموين الذكية على زيادة عدد المنافذ والمختصين لسرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير عقب اجتماع مع ممثلين عن وزارة التنمية الإدارية وشركات البطاقات الذكية، إن زيادة عدد المنافذ تستهدف أيضًا سرعة استخراج بطاقات بدل التالف، والفاقد، وصرف الخبز، وإجراءات الفصل الاجتماعي، وتنشيط البطاقات بهدف التيسير على المواطنين وحصولهم على مستحقاتهم التموينية وحصص الخبز وفارق النقاط.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضًا على إنشاء موقع إلكتروني لسرعة وسهولة إنهاء إجراءات المواطنين المتعلقة بالبطاقة الذكية، وإقامة شبكة إلكترونية موحدة لربط مكاتب التموين البالغ عددها 1600 مكتب على مستوى الجمهورية مع مديريات التموين وديوان عام الوزارة لسرعة تلقى القرارات.

وأوضح الوزير أن ذلك يأتي ضمن خطة لتطوير المكاتب من ناحية الشكل والنظافة والمكان لتوفير بيئة مناسبة ومريحة لموظفي مكاتب التموين وذلك لتقديم أفضل ما لديهم عند تعاملهم مع الجمهور ،وأيضًا للتيسير على المواطنين خلال تعاملهم مع فروع المكاتب التموينية.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء شبكة إلكترونية لربط محلات البقالة التموينية والمخابز البلدية المدعمة والبالغ عددها حوالي 50 ألف مخبز ومحل بقالة على مستوى الجمهورية بمديريات التموين من خلال شاشات لمعرفة حركة بيع السلع التموينية والخبز وفارق نقاط الخبز لتلافي شكاوى المواطنين وسرعة العمل على حلها.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد سمير مستشار وزارة التنمية الإدارية، والدكتور مجدي الحناوي رئيس وحدة الدعم الاجتماعي بوزارة التنمية الإدارية، والمهندس هشام زكي مدير مشروع البطاقة الذكية، ورؤساء شركات البطاقات الذكية.

كما حضره من وزارة التموين أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، واللواء مدحت عبد الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وممدوح عبد الفتاح رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان