إعلان

سفير أذربيجان: شركات من بلادنا مهتمة بالاستثمار في صناعة الحديد في مصر

04:03 م الأحد 17 مايو 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار مع السفير شاهين عبد الل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بحث أشرف سالمان وزير الاستثمار مع السفير شاهين عبد اللايف سفير أذربيجان بالقاهرة، سبل دعم العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، وزيادة التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية في مصر.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار سفير أذربيجان إلى تطور العلاقات الاستثمارية بين البلدين خاصة خلال الخمس سنوات الماضية حيث ارتفع عدد الشركات الأذربيجانية العاملة في مصر في مجالات البتروكيماويات والصناعات البترولية.

وأكد اهتمام عدد كبير من الشركات الأذربيجانية بالاستثمار في مصر خاصة بعد مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" والذي سلط الضوء مرة أخرى على مصر كمنطقة جاذبة للاستثمار.

وشدد السفير على وجود اهتمام من الشركات العاملة في مجال الصناعات المعدنية للاستثمار والتواجد في مصر خاصة في صناعة الحديد والصلب سواء في مشروعات جديدة أو المشاركة في تطوير الشركات القائمة، بالإضافة إلى إمكانية زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين في مصر حيث يبلغ عدد المواطنين الذين يقومون بالسفر خارج أذربيجان سنوياً لمختلف دول العالم 4.5 مليون مواطن.

ومن جانبه، استعرض وزير الاستثمار المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية خلال الفترة السابقة حيث بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر نحو 3 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي، كما بلغ معدل النمو إلى الناتج المحلي الإجمالي 5.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مضيفاً أنه من المتوقع أن يتخطى معدل النمو 4 بالمئة العام المالي الحالي.

وأضاف سالمان أن ارتفاع مؤشرات نمو الاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة خاصة مع تباطؤ النمو الاقتصادي لمعظم دول العالم دليل على نجاح خطط الإصلاح التي تتبعها الحكومة المصرية، مؤكداً على التزام الحكومة باستكمال خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يعود بالنفع على المواطنين.

ووجه السفير الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أذربيجان للتعرف عن قرب على الوضع الاقتصادي وعقد لقاءات مع الشركات العاملة في أذربيجان وبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء عدد من المسؤولين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان