إعلان

النفط يواصل الصعود مدعوما بتوقعات هبوط في المخزونات الأمريكية

11:22 ص الأربعاء 13 مايو 2015

مزيج برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة (رويترز) :

واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الصعود في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوع مدعومة بتوقعات بهبوط في مخزونات الخام في الولايات المتحدة لثاني أسبوع على التوالي مع تباطؤ الإنتاج.

واقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي من أعلى مستوياتها منذ بداية العام، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي مساء الثلاثاء هبوطًا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والمنتجات النفطية الأسبوع الماضي.

وقال محللون ببنك مورجان ستانلي في مذكرة ''تراجع أسعار النفط يظهر بالفعل علامات على تحفيز الطلب خصوصًا في وقود وسائل المواصلات.''

وزادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 إلى 1.8 مليون برميل يوميًا من تقدير سابق بلغ 1.7 مليون برميل يوميًا.

وصعد سعر خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود تسليم يونيو 44 سنتًا أو ما يعادل 0.66 بالمئة إلى 67.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي 59 سنتًا أو 0.97 بالمئة إلى 61.34 دولار للبرميل.

وسجلت عقود الخام الأمريكي مكاسب بلغت 2.5 بالمئة وعقود برنت 3 بالمئة يوم الثلاثاء مدعومة بتراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان