إعلان

وفد من الأخصائيين الاجتماعيين الألمان يزور القاهرة

11:34 ص الأحد 10 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام التضامن برفع قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في مختلف إدارات الوزارة خاصة في دور ومؤسسات الرعاية في ظل إستراتيجية شاملة تتضمن تطبيق معايير الجودة على الخدمات المقدمة بهذه الدور، وذلك ضمن رؤية شاملة ترتكز على ثلاثة أبعاد هي تنفيذ البرامج التدريبية لرفع قدرات الأخصائيين الاجتماعيين بالتدريب في الداخل والخارج.

وشددت ''والي'' عبر بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، على اهتمام الوزارة بالتعامل مع الحالات التي تحتاج للتدخل السريع ووضع منظومة شاملة لاعتماد الأخصائيين، بحيث تضمن ارتكاز الممارسة على أسس مهنية تمكنهم من أداء واجبهم وفقًا للأسس العلمية السليمة، وكذلك دعم وتحفيز الأخصائيين الاجتماعيين للالتحاق بالعمل بدور ومؤسسات رعاية الأيتام والمسنين ومراكز العلاج من الإدمان.

جاء ذلك بمناسبة وجود وفد من الاخصائيين الاجتماعيين الألمان في مصر تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين البلدين في العام الماضي.

يتكون الوفد من 4 اخصائيين من مقاطعة كريس أوفنباخ بألمانيا الاتحادية جاءوا مصر لمدة أسبوعين ليتعرفوا على جوانب العمل الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، إضافة إلى زيارة عدد من الوحدات التابعة لها في المدن المصرية المختلفة.

يأتي ذلك بهدف رفع مستويات وتنمية معارف ومعلومات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بأندية الدفاع الاجتماعي ودور الرعاية بالوزارة عبر أساليب غير تقليدية تتضمن عدد من الموضوعات المهمة على أن يتم اختيار الكفاءات المتميزة للعمل في مجال التدريب بهذا المجال.

وتعد الزيارة قناة هامة لتبادل الخبرات والثقافات بين الأخصائيين الاجتماعيين فى مجال رعاية الشباب بكلا الدولتين للتعرف على البرامج والأنشطة المقدمة للشباب بالدولة الصديقة و تحقيق الاستفادة المتبادلة فى هذا المجال من خلال تفقد عدد من الأندية الاجتماعية والثقافية وورش العمل التفاعلية بين الجانبين المصري والألماني لمناقشة البرامج المقدمة للشباب والرؤية المختلفة لاستغلال تلك القدرات وسبل توجيهها.

وتضمن برنامج الزيارة تنفيذ عدد من اللقاءات مع شباب الأندية الاجتماعية والثقافية والأخصائيين العاملين بها وزيارة عدد من المؤسسات والدور التابعة للوزارة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج سياحي للتعريف بأهم المعالم السياحية المصرية حيث يتضمن زيارة مدينة البحث العلمي بمنطقة برج العرب الصناعية ومكتبة الإسكندرية ومنطقة الأهرامات بالجيزة ودهشور والحسين وخان الخليلي.

وتأتي الزيارة ردًا على المهمة التي قام بها 3 اخصائيين اجتماعيين مصريين إلى ألمانيا خلال أكتوبر الماضي بعد مسابقة عقدت بين 27 مديرية على مستوى الجمهورية وأسفرت تصفيتها النهائية عن فوز 8 فقط من بينهم، أختير الثلاثة الأوائل منهم للسفر وذلك للتعرف على الخبرة الألمانية في مجالات الرعاية والحماية الاجتماعية وفقًا للبرتوكول المشار إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان