إعلان

وزير الصناعة: وفد من كبرى الشركات بأذربيجان يزور مصر في الشهور المقبلة

03:28 م الإثنين 06 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة  والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن وفدًا يضم 50 رجل أعمال من كبرى الشركات الأذربيجانية سيزور القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وإنشاء مشروعات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص المصري.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها اليوم مع شاهين عبد اللايف سفيرأذربيجان بالقاهرة، إن زيارة الوفد ستكون على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وجمهورية أذربيجان والتي تستضيفها القاهرة بمشاركة المسئولين المعنيين في البلدين.

وأضاف أن المباحثات مع السفير الأذربيجاني تناولت موقف العلاقات التجارية الحالية بين البلدين، وأهمية منح المزيد من التسهيلات لدعم منظومة التجارة البينية لخدمة مصالح كلا الجانبين.

وأشار عبد النور إلى أن مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة تجعلها من أهم الأسواق في المنطقة مثل الموقع الجغرافي المتميز، ومنظومة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الكبرى ومنها اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، واتفاقية الكوميسا، والاتفاقية العربية.

وأوضح أن الاجتماع استعرض أيضاً أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروع المثلث الذهبي، ومنطقة شمال غرب خليج السويس، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين للاستثمار في هذه المشروعات الواعدة.

ومن جانبه، أكد شاهين عبد اللايف سفير جمهورية أذربيجان بمصر أن بلاده حريصة على دعم التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة باعتبار مصر دولة محورية ونقطة التقاء للعديد من القارات، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون المشترك.

ولفت إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات الأذربيجانية أبدى رغبته في التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر، منوهًا إلى أن عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التواصل بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان