إعلان

"التجاري الدولي" يدرس تقديم عرض ملزم لشراء محفظة تجزئة بنك أجنبي في مصر

02:45 م الأحد 05 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر أن مجلس إدارته اجتمع يوم الخميس الماضي لمناقشة عملية التدقيق والفحص التام النافي للجهالة للنظر في الاستحواذ على محفظة التجزئة المصرفية الخاصة ببنك "سيتي بنك".

وقال البنك في بيان أرسله لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه في هذا الإطار قرر مجلس الإدارة تفويض الإدارة التنفيذية في اتخاذ القرار بخصوص تقديم عرض ملزم لبنك "سيتي بنك" للاستحواذ على المحفظة المعروضة من قبل البنك.

وأضاف البنك أنه لا يتحتم على قيام الإدارة بتقديم العرض سالف الذكر الوصول إلى اتفاق على عملية الاستحواذ، كما أنه من الممكن ألا يتم إبرام أي صفقة في هذا الشأن، منوهًا إلى أنه سيقوم بموافاة السوق بأية مستجدات.

وكانت مجموعة سيتي المصرفية العالمية قد ذكرت - في بيان سابق - أنها قررت تصفية أنشطة خدمات الأفراد في 11 دولة، وذلك في إطار مساعيها لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطتها، وشملت خطة التاريخ للبنك أسواق كل من كوستاريكا، التشيك، السلفادور، جوام (إحدى الجزر بالمحيط الهادي)، جواتيمالا، المجر، اليابان، نيكاراجوا، البيرو، كوريا الجنوبية بالإضافة إلى مصر.

وأكدت المجموعة استمرارها في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الخزينة للشركات والمؤسسات في تلك الأسواق ومن بينها مصر.

فيديو قد يعجبك: