إعلان

التموين: استخراج بطاقات تموينية لكل فرد تصرف من الحصة الأساسية للأسرة

10:20 ص الجمعة 03 أبريل 2015

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يدرس حاليًا إستخراج بطاقات تموينية لكل فرد من أفراد الأسرة، تصرف من نفس الحساب لبطاقة رب الأسرة الحصة الأساسية من الخبز والسلع التموينية، وذلك تيسيرًا على المواطنين وذلك بعد تعميم منظومة الخبز في جميع المحافظات حيث تم تطبيقها حاليًا في 20 محافظة.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منها اليوم الجمعة، أنه سيتم تطبيقها خلال أيام في 4 محافظات وهي قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ثم في الفيوم وأسيوط ومرسي مطروح قريبًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية، إستكمالًا لاجتماعاته مع الدكتور أحمد سمير مستشار وزير التخطيط والمتابعة والدكتور مجدي الحناوي مدير مشروع البطاقات الذكية ورؤساء الشركات المنفذة للكروت الذكية، وذلك لبحث التيسير على المواطنين لصرف السلع التموينية وحصص وفارق نقاط الخبز.

وأكد الدكتور خالد حنغي، حرص الوزارة على راحة المواطنين وسرعة تحويل كافة بطاقات التموين الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموين ذكية، والانتهاء منها في أقرب وقت وإستخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والاضافة في بطاقات التموين.

وأوضح أنه سوف يتم الاستعانة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية بوزارة الداخلية شهريًا لحذف المتوفين دون قيام المواطنين بذلك، وتنقية البطاقات التموينية من المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى والمهاجرين بهدف توصيل الدعم إلى مستحقيه. 

وعرضت كل شركة من الشركات الثلاث المنفذة للكروت الذكية خلال الاجتماع خطتها خلال الفترة القادمة لتحويل كافة بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، وإستخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والاضافة في بطاقات التموين، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

وأكدوا على أنه سيتم الانتهاء من ذلك خلال فترة وجيزة وزيادة فروعهم بالادارات التموينية لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب المخابز ومحلات البقالة التموينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان