إعلان

التموين تتعاقد على شراء 55 مليون كيلو لحوم لطرحها خلال شهر رمضان

12:52 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه إستعدادًا لشهر رمضان الكريم تم التعاقد على نحو 55 مليون كيلو لحوم بلدية ومستوردة، لطرحها بأسعار مخفضة في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ البيع التابعة للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات.

كما سيتم طرحها -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء- خلال السيارات المتنقلة المبردة التي تجوب الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية وليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية.

وسيتم طرح هذه اللحوم كذلك في بعض منافذ الجزارة بالقطاع الخاص بأسعار مخفضة وفي معارض أهلًا رمضان التي سوف تقيمها وزارة التموين في القاهرة والاسكندرية وفي كافة المحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية.

وقال وزير التموين، إنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية الأساسية من سكر وأرز ودواجن مجمدة ومسلي ودقيق وزبدة وغيرها من السلع في فروع المجمعات الاستهلاكية -التي معظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية- وذلك بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.

وأضاف أنه يتم حاليًا صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من كافة المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى البقالين التموينيين، مبينًا أن فارق نقاط الخبز يبلغ حوالي 6 مليار جنيه سنويًا، وهو السلع الغذائية المجانية التي يحصل عيها المواطنين مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز.

وتابع ''حنفي''، ''المجمعات الاستهلاكية هي درع الدولة للحفاظ على المواطنين من تقلبات الأسعار، حيث قامت خلال شهر رمضان الماضي وعيد الفطر والأضحى الماضيين بتوفير كافة السلع للمواطنين وخاصة اللحوم وبكميات كبيرة وبجودة عالية وبسعر 35 جنيه للكيلو وهي سابقة تحدث لأول مرة''.

وأكد أن ذلك أدى إلى حدوث استقرار في أسعار السلع بالأسواق.

وأوضح أنه منذ بداية شهر يوليو 2014 وحتى نهاية شهر مارس الماضي، بلغ قيمة إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية 22 مليار و400 مليون جنيه، مقارنة من نفس الفترة من العام السابق التي بلغ 17 مليار و100 مليون جنيه.

وبلغت المبيعات 21 مليار و400 مليون جنيه مقارنة عن نفس الفترة من العام السابق، الذي بلغ 17 مليار و900 مليون جنيه، مما أدى إلى تحقيق أرباح بلغت 546 مليون جنيه.

ولفت الوزير، أنه تم تطوير وتحديث وإنشاء عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية في المحافظات وضخ إستثمارات بقيمة 356 مليون جنيه في بعض الشركات التابعة لتحسين الكفاءة الانتاجية والتشغيلية بإحلال معدات وخطوط إنتاج جديدة بدلا من القديمة

كما يتم حاليًا تنفيذ خطة لتطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر والزيوت وأدفينا وقها والألبان والمطاحن والمضارب وغيرها لزيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية.

وذلك لتحسين أوضاعهما المالية وتحقيق أرباح تعود بالنفع على العاملين بزيادة دخولهم المادية، وفي نفس الوقت الحفاظ على أملاك المصريين وتنميته لأنه أصل من أصول الدولة.

وبين وزير التموين، أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول.

ووضع نظام تسويقي متطور وإستغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية.

وتم خلال الاجتماع إعتماد الميزانية العامة للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال العام المالي 2013 - 2014 حيث بلغ قيمة إنتاج الشركات 25 مليار و400 مليون جنيه، والمبيعات 24 مليار جنيه والصادرات 475 مليون جنيه والأرباح 885 مليون جنيه.

كما قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب الاجتماع بتفقد معرض لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة وذلك بديوان عام الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان