إعلان

القلعة توضح وضع التخارج من 7 شركات.. وتدرس بيع حصتها في ''تنمية''

01:42 م الإثنين 27 أبريل 2015

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة القلعة - العاملة في استثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا - أنها قامت بتكليف بنك الاستثمار ''C I Capital'' بدراسة إمكانية وفرص التخارج كليًا من استثماراتها في شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر والتي تملك القلعة 70 بالمئة من أسهمها.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الخطوة تأتي استكمالًا لبرنامجها المعلن للتخارج من شركات تابعة، حيث تنتوي التخارج من عدة شركات تابعة وأصول غير أساسية.

وأضافت أن هذه الشركات تتمثل في شركة مصر لصناعات الزجاج حيث تم استكمال الفحص النافي للجهالة من قبل عدة مشترين محتملين، متوقعة تلقي عروض شراء نهائية ملزمة خلال أيام، وتتضمن هذه الشركات أيضًا شركة جذور (مزارع دينا والشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان) حيث سيبدأ الفحص النافي للجهالة خلال مايو وتلقي عروض الشراء النهائية خلال الربع الثالث من العام.

ولفتت إلى أن من ضمن الشركات شركة الرشيدي الميزان حيث سيبدأ الفحص النافي للجهالة خلال مايو وتلقي عروض الشراء النهائية خلال الربع الثالث من العام، وشركة أسيك الجزائر للأسمنت ''دجلفا'' حيث دخلت المفاوضات الجادة حول بيعها مرحلة متقدمة، وشركة زهانة للأسمنت بالجزائر حيث تدور مفاوضات مع الشركاء الجزائريين في الشركة للاستحواذ على حصة القلعة.

وتشمل الشركات والأصول التي تنوي القلعة التخارج منها أرض ميناء التبين التابعة لشركة النقل النهري حيث تدرس الشركة عروض الشراء التي تلقتها بشأن الأرض، وشركة النيل للصناعات الغذائية ''إنجوي'' حيث تم تداول مذكرة المعلومات، وشركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية ''المصريين'' حيث أبدت عدة أطراق اهتمامها بالشراء وتتوقع القلعة بدء الفحص النافي للجهالة قريبًا.

وقالت القلعة إن عمليات التخارج التي تقوم بها تهدف إلى تخفيض ديونها وتمويل فرص النمو بالاستثمارات الرئيسية، وأن التخارج من شركة تنمية، في حال اكتماله، سيسمح بتوفير سيولة إضافية لشركة القلعة مما سيمكنها من دراسة شراء أسهم خزينة إذا توافرت الظروف المواتية لذلك.

وأضافت أن إدارة الشركة تعتقد أن العائد على استثمارها في أسهم الخزينة بالسعر الحالي للسهم يتفوق على العائد المحتمل من أي استثمار آخر، وأنها قد تلجأ لتخارج آخر إضافي ودراسة شراء المزيد من أسهم الخزينة إذا استملات الظروف الحالية بعد إتمام قائمة التخارج.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان