إعلان

بعد حملة رمسيس.. وزير التموين يحذر المواطنين من الشراء من الباعة الجائلين

10:36 ص الإثنين 27 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المواطنين من شراء السلع الغذائية وغير الغذائية من الباعة الجائلين أو السلع المعروضة على أرصفة الشوارع لأنها منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتسبب أضرارًا على الصحة وتضر بالسلامة العامة.

وطالب الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - المستهلكين بضرورة شراء السلع من المحلات المسجلة رسميًا والشهيرة، والتأكد من تاريخ الإنتاج المدون على السلع واستمرار صلاحيتها.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام الأجهزة الأمنية بحملة لإزالة تجمعات الباعة الجائلين في ميدان رمسيس بوسط القاهرة والمناطق المحيطة، في خطوة تأتي بعد أسابيع من حملة مماثلة في منطقة وسط البلد.

وأشار الوزير إلى أن هناك خطًا ساخنًا كول سنتر رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين من السلع المغشوشة والمقلدة أو الشكاوي من المخابز أو البقالة التموينية أو أي خدمات تقدمها وزارة التموين والعمل على حلها.

وأكد أن الحملات التي قام بها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على أسواق ومحلات الجمهورية خلال الشهر الحالي أسفرت عن ضبط 32 طنًا من المنتجات الغذائية و19 ألف كيس مقرمشات و90 ألف عبوة مياة معبأة وعصائر مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

ونوه الوزير إلى أنه تم ضبط 62 طنًا من المنتجات غير الغذائية، و500 ألف قطعة و18 ألف عبوة و8 آلاف لتر سوائل صناعية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ومقلدة وبلغت عدد القضايا 217 قضية.

وقال إن السلع الغذائية منتهية الصلاحية التي تم ضبطها تشمل أسماك محلية ومستوردة، ودواجن، وألبان ومشتقاته، وأرز، وسكر، وزيت طعام، وزبدة، وسمن نباتي، ودقيق، وحلوى، ومياه غازية، وعصائر، وشيكولاته، وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف الوزير أن السلع غير الغذائية تتضمن قطع غيار سيارات وموتوسيكلات، ومستلزمات كهربائية، ومستلزمات طبية، ومستلزمات كمبيوتر ومحمول، وكيماويات، و43 ألف قلم جاف وفلومستر ألوان، وكلها مقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات، وأنه تمت مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين استمرار الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع وخاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان