إعلان

تسيبراس يدعو ميركل إلى تسريع وتيرة محادثات الديون اليونانية

02:27 ص الجمعة 24 أبريل 2015

رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس

أثينا- (د ب أ):

حث رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على المساعدة في تسريع وتيرة المحادثات بشأن برنامج الإنقاذ المالي لليونان في محاولة لصرف الدفعة الأخيرة من قروض الإنقاذ الدولية لليونان بقيمة 2ر7 مليار يورو (7ر7 مليار دولار).

وقالت مصادر حكومية إن تسيبراس طالب ميركل بتسريع عملية التفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الديون والذي سبق أن اتفقت عليه أثينا بشكل مبدئي مع دائنيها الدوليين في شباط/فبراير الماضي وذلك بعد محادثات أجريت بين تسيبراس وميركل على هامش القمة الأوروبية حول الهجرة في بروكسل.

يذكر أن القمة الألمانية اليونانية هي الأولى منذ زيارة تسيبراس لبرلين الشهر الماضي حيث شهدت "مناخ بناء وإيجابي" بحسب المصادر.

تحاول إيران وضع قائمة إصلاحات اقتصادية وإجراءات لخفض النفقات مقابل الحصول على قروض الإنقاذ التي تحتاجها بشدة مع اقتراب موعد استحقاق أقساط بعض الديون. ومن المقرر أن يراجع وزراء مالية منطقة اليورو مدى التقدم في المحادثات خلال اجتماعهم غير الرسمي غدا في العاصمة اللاتفية ريجا.

وتحتاج اليونان إلى سداد أقساط مستحقة لحملة السندات وغيرهم من الدائنين خلال الأسابيع القليلة المقبلة منها 950 مليون يورو لصندوق النقد الدولي في أيار/مايو المقبل إلى جانب 7ر1 مليار يورو كأجور ومستحقات تقاعد لموظفي الحكومة اليونانية بحسب تقديرات وسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك: