إعلان

''أرابتك'' تبحث مع بنوك تمويل المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة سكنية

11:41 ص الأربعاء 22 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة أرابتك القابضة الإماراتية، أنها تجري سلسلة مباحثات ونقاشات مع عدة بنوك محلية وعالمية فيما يتعلق بتمويل المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية في مصر.

وأكدت ''أرابتك'' عبر بيان لها اليوم الأربعاء، أنها واثقة بأنه سيتم توفير التمويل المناسب وفقًا لأفضل الشروط لتحقيق أفضل المصالح للشركة ومساهميها.

وأوضحت أنها ستقوم بأقرب فرصة ممكنة بتوقيع العقد النهائي للمرحلة الأولى من المشروع مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشددت على أنها تضع المشروع على رأس أولوياتها لما يتمتع به من أهمية بالغة باعتباره أحد أكبر المشاريع بالمنطقة، ومن شأنه المساهمة في مسيرة نجح وتقدم الشركة وتحقيق أفضل المصالح للشركة والمساهمين.

وكانت أعلنت أرابتك إنها اتفقت مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه، والتي تشمل تشييد 100 ألف وحدة في مدينتي العبور وبدر.

وأوضح بيان سابق لوزارة الإسكان، أن مجلس الوزراء وافق على ٧ شروط الخاص بمشروع آرابتك الإماراتية، وهى أن يكون سعر الأرض هو تكلفة المرافق ويتم سداد قيمتها عن طريق حصص عينية للهيئة، أي الحصول على وحدات سكنية نظير الأرض، على ألا تزيد أرباح الشركة عن نسبة ٧.٥ بالمئة من تكلفة المشروع.

وكذلك لا تزيد مساحة الوحدات عن ١٢٠ مترًا، وألا يقل إجمالي عدد الوحدات المخصصة لأي مطور سيحصل على الأرض عن ١٠ آلاف وحدة سكنية، سواء كان فى مدينة واحدة أو عدة مدن".

وتم تحديد مدة تنفيذ المشروع ٥ سنوات من تاريخ استلام الأرض، وأن يكون هناك مراقب حسابات تعينه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتمول تكلفته الشركة لمراجعة حسابات المشروع، للتأكيد على عدم تجاوز صافى أرباح الشركة عن نسبة ٧.٥ بالمئة من التكلفة، بحسب بيان الاسكان.

فيديو قد يعجبك: