إعلان

''بلغاريا'' تعرب عن اهتمامها الاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب بدمياط

11:39 ص الأربعاء 22 أبريل 2015

رومين بيتروف السفير البلغاري والدكتور خالد حنفي وز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبدى رومين بيتروف السفير البلغاري بالقاهرة، اهتمام بلاده بالمركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، المقرر إقامته في دمياط والذي يهدف إلى تحويل مصر لمحور عالمي لتخزين وتداول الحبوب بحجم يصل إلى 65 مليون طن سنويًا.

وقال رومين بيتروف، -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء-، إن بلغاريا ترغب في الاستثمار بالمركز اللوجستي عن طريق إستغلاله نقطة إرتكاز لتصدير الأقماح البلغارية، وخاصة إلى دول أفريقيا بكميات تصل إلى حوالي 4 ملايين طن سنويًا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع رومين بيتروف السفير البلغاري بالقاهرة، وميخائيل أرجتاسكي الملحق الاقتصادي بالسفارة وشهده الدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية ووائل عباس معاون وزير التموين.

وأضاف السفير البلغاري، أنه سوف يدعو رجال الأعمال البلغاريون لإقامة المشروعات الاستثمارية في المركز اللوجستي للحبوب، وخاصة في مجال صناعة وإستخلاص الزيوت وذلك للجدوى الاقتصادية لمركز دمياط اللوجستي الذي سوف يصبح من أهم المراكز اللوجستية للحبوب في العالم، نظرًا لحجم المشروعات التي سوف تقام به وموقعه الاستراتيجي الذي يجعله محورًا عالميًا لتجارة الحبوب.

وإستعرض الدكتور خالد حنفي خلال اللقاء المشروعات التي ستقام بالمركز اللوجستي، ومنها الصوامع والقباب التخزينية للأقماح والحبوب بسعة 7 ونصف مليون طن و5 مناطق إستثمارية صناعية للغلال والسلع الغذائية.

وتشمل منطقة صناعية للمطاحن لإنتاج الدقيق الفاخر والنخالة للاستهلاك المحلي والتصدير بطاقة مليون ونصف طن سنويًا، ومنطقة صناعية لصناعات الصويا وتشمل الصناعات الغذائية وصناعات إستخلاص الزيوت والأعلاف بطاقة مليون ونصف طن سنويا.

وكذلك منطقة صناعية لصناعات الذرة وتشمل إستخلاص الزيوت والنشا والفاركتوز بطاقة مليون ونصف سنويًا، ومنطقة صناعية خاصة بتكرير وتعبئة السكر غير المكرر وتكريره بطاقة مليون ونصف طن سنويًا ومنطقة تكميلية قائمة على الصناعات السابقة وتشمل المكرونات والمعجنات وتصنيع الأعلاف بطاقة مليون ونصف طن سنويًا.

فيديو قد يعجبك: