إعلان

هبوط أسعار النفط مع انحسار التوترات في الشرق الأوسط

11:13 ص الأربعاء 22 أبريل 2015

هبوط أسعار النفط

سنغافورة - (رويترز) :

واصلت أسعار النفط صباح الأربعاء الهبوط عن مستوياتها في الجلسة السابقة، مع انحسار التوترات في الشرق الأوسط بعد إعلان السعودية عن إنهاء حملتها العسكرية في اليمن.

لكن شخصيات بارزة في صناعة النفط، قالت إن السوق قد تنتعش مع تحول الانتباه إلى الطلب المتزايد.

وأعلنت السعودية أمس الثلاثاء إنهاء العملية العسكرية في اليمن التي استهدفت المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع مما أثار الآمال بإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع.

وزادت أسعار النفط نحو 10 دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف من تباطؤ نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة، وذلك قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع من جديد.

لكن متعاملين بارزين في السلع الأولية استبعدوا يوم الثلاثاء أن تهبط الأسعار إلى مستويات جديدة هذا العام مستندين في ذلك إلى ارتفاع الطلب.

وقال إيان تيلور رئيس شركة فيتول أكبر شركة لتجارة النفط في العالم ''سنرى على الأرجح نزولًا واحدًا آخر في الربع الثاني ولكن الأسعار لن تهبط على الأرجح عن أدنى مستويات بلغتها هذا العام.''

وأضاف ''البنزين يعود بقوة كما أن هوامش أرباح التكرير ليست سيئة بالدرجة التي كنا نخشاها.''

وبحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بلغ سعر برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو 61.65 دولار للبرميل بانخفاض 43 سنتًا بعد أن هبط 1.27 دولار عند التسوية يوم الثلاثاء.

وهبط سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود يونيو 70 سنتًا إلى 55.91 دولار للبرميل.

فيديو قد يعجبك: