إعلان

وزير التموين: نجاح مؤتمر شرم الشيخ لا يعني تنفيذ الاستثمارات

12:32 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي نجح في تغيير الصورة الذهنية للبيئة الاستثمارية في مصر وأعطى إشارة على أن الاقتصاد المصري مهيأ للاستثمار.

وأضاف خلال مؤتمر المال والتمويل الحادي عشر اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - أن هذا لا يعني أن بالضرورة سيحدث استثمارات على الأرض إلا إذا تم استكمال المجهودات المبذولة بعد المؤتمر بعد أن تم فتح الباب.

وأشار الوزير، أن الحكومة كانت تركز خلال المؤتمر الاقتصادي على استثمار توقعات المستثمرين لخلق مناخ مواتي للاستثمار.

ولفت إلى أن المؤتمر كان مزيجًا بين السياسة والاقتصاد، ورئيس الجمهورية كان متواجداً طوال الوقت في المؤتمر وكان يتحدث في تفاصيل المشروعات وهو أمر غير معتاد وأحدث حركة سياسية غير معتادة في المؤتمرات الاقتصادية.

وأوضح أن مصر تتحرك لأول مرة بشكل متنوع في التوجه الخارجي وهو توازن انعكس اقتصادياً على الممثلين في المؤتمر، منبهًا إلى أن حضور هذا العدد من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية للمؤتمر يدل على أهمية مصر بالنسبة لهم لأنهم لا يتحركون بهذا العدد إلا اذا كان هناك عائد قوي لهذا التحرك.

ونوه إلى أن الاقتصاد المصري كان ولا يزال يدور في حلقة مفرغة، حيث أن مستويات الدخل في مصر ضعيفة وزيادتها تحتاج لاستثمارات وهو ما يحتاج لمعدلات ادخار قوية تعتمد على وجود دخل مرتفع.

وقال الوزير إن مصر كانت تعاني من انخفاض الاستثمارات بالإضافة إلى نقص الطاقة الاستيعابية لهذه الاستثمارات بسبب نقص فرص الاستثمار، ولكن الرئيس عندما أعلن أن مصر بحاجة لاستثمارات ما بين 300 و400 مليار دولار كان يعبر عن أن الاقتصاد المصري يستطيع الآن استيعاب هذه الأموال بالفرص الاستثمارية الموجودة حالياً.

فيديو قد يعجبك: