إعلان

المالية تتيح 4.3 مليار جنيه لتحسين خدمات الصحة والكهرباء والتموين والتعليم

11:43 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

هاني قدري دميان وزير المالية

كتب - أحمد عمار:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية، على عدد من الاتاحات العاجلة بقيمة 4.3 مليار جنيه لوزارات الصحة والبترول والكهرباء والري والتموين والاستثمار والتعليم ومحافظات القاهرة وشمال سيناء وبورسعيد.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن الاتاحات المالية تشمل مليار و855.4 مليون جنيه لوزارة الكهرباء من مخصصات دعم إنتاج الطاقة الكهربائية، وهو ما يرفع قيمة ما حصلت عليه الوزارة منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن إلى 20 مليار و912.1 مليون جنيه.

تشمل 18.4 مليار جنيه قيمة المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، و2.5 مليار جنيه تحت حساب استيراد شحنات غاز لمحطات توليد الكهرباء.

وأضاف أن الاتاحات المالية تشمل كذلك 1.659 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية، منها مليار جنيه تحت حساب دعم سلع البطاقات التموينية عن شهر أبريل الحالي و 500 مليون جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة، و159 مليون جنيه في صورة ضمانات لاستيراد القمح من الخارج.

كما تم إتاحة 350 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية تحت حساب فرق سعر استلام قصب السكر من المزارعين.

ولتحسين خدمات القابضة لمياه الشرب، أشار محمد عبد الفتاح إلى موافقة الوزير على إتاحة مبلغ 82.5 مليون جنيه لتوزيعها على الشركات التابعة للقابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات المختلفة، و36 مليون جنيه للهيئة العامة لمشروعات الصرف.

كما وافق وزير المالية كذلك على إتاحة 88.5 مليون جنيه لصندوق إعادة الهيكلة لاستخدامها في تغطية جزء من أجور العاملين بشركات الغزل، بجانب 35 مليون جنيه لهيئة نظافة وتجميل القاهرة لسداد جزء من مستحقات شركات النظافة العاملة في نطاق المحافظة، وكذلك 1.8 مليون جنيه لشركات النظافة العاملة في نطاق محافظتي شمال سيناء وبورسعيد.

كما تم إتاحة 10 ملايين جنيه لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، وذلك لسداد تكاليف علاج الأخوة الفلسطينيين المحولين من قطاع غزة، إلى جانب 83.3 مليون جنيه للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

ومن جانبه، وافق الوزير على إتاحة وزيادة مخصصات المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين إلى 135.8 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو 2014 وحتى نهاية مارس الماضي، تشمل 43.3 مليون جنيه لتمويل بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بالصحف القومية، و22.6 مليون جنيه لبدل تدريب الاداريين والعمال في هذه الصحف، و31.4 مليون جنيه لتمويل العلاوة الاجتماعية لعام 2008.

وقال ان المبلغ يشمل ايضا 38 مليون جنيه لتمويل بدل التدريب والتكنولوجيا بالصحف الحزبية والمستقلة الي جانب 329.6 الف جنيه لصرف مرتبات الصحفيين بجريدة الشعب.

وكذلك مبلغ 365.5 مليون جنيه لنقابة الصحفيين والمجلس الاعلى للصحافة لمواجهه الالتزامات العاجلة والملحه.

فيديو قد يعجبك: